أخبار

“مصر للتأمين” تستحوذ على نصيب الأسد من الأقساط المحصلة في 9 أشهر

كاتليست

استحوذت مصر للتأمين على الحصة السوقية الأكبر بين شركات التأمين من حيث حجم الأقساط المحصلة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

واستحوذت الشركة التي أسسها طلعت حرب في قبل نحو 90 عاما على 16.8% من إجمالي أقساط التأمين المحصلة في قطاع التأمين بقيمة إجمالية 4.9 مليار جنيه، وفق تقرير للهيئة العامة للرقابة الإدارية حصلت إيكونومي بلس على نسخة منه.

أبقت مصر للتأمين أيضا على صدارتها خلال شهر سبتمبر مستحوذة على 18.05% من الأقساط التأمينية المحصلة بقيمة 690.5 مليون جنيه، وحلت بعدها شركة مصر لتأمينات الحياة بنسبة 14.04%.

وتعتبر شركة مصر للتأمين هي أكبر شركة تأمين مصرية من حيث حجم رأس المال المدفوع بقيمة 5 مليارات جنيه، وهي أول شركة تأمين يتم تأسيسها برأسمال مصري إذ تعد النواة الأولى لصناعة التأمين في مصر، كما أن لها فروعا في دبي والكويت وقطر، وفق موقع الشركة الإلكتروني.

 

%11.2 نموا في أقساط التأمين المحصلة بالتسعة أشهر الأولى 2020

نما حجم الأقساط التأمينية المحصلة في مصر خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 11.2% ليصل إلى 29.07 مليار جنيه، فيما استحوذت أقساط التأمين التجاري على 82.8% من الإجمالي وحاز التأمين التكافلي على النسبة المتبقية.

وبشكل عام شهدت أقساط التأمين التكافلي قفزة بـ73.3% في الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

 

تعويضات التأمين تنمو 14.8% خلال التسعة أشهر الأولى من العام

ارتفع حجم التعويضات التأمينية التي سددتها شركات التأمين في مصر للمستحقين بنسبة 14.8% في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري ليصل إلى 14.7 مليار جنيه، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

واستحوذت أيضا تعويضات التأمين التجاري على نصيب الأسد من حجم التعويضات الكلي بـ91.7% فيما كانت الـ8.3% الباقية من نصيب تعويضات التأمين التكافلي، رغم ذلك فقد نما حجم تعويضات التأمين التكافلي بحوالي 79% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية