أخبار

تحالف “حسن علام أوراسكوم” ينفذ خط مياه العاصمة الإدارية بـ15 مليار جنيه

حسن علام

كتب محمد رمزي

تستعد شركة حسن علام القابضة لبدء تنفيذ خط المياه الرئيسي في العاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة تصل إلى 15 مليار جنيه من خلال تحالف مع شركة أوراسكوم.
قال رئيس شركة حسن علام القابضة، حسن علام، إن هذا الخط يعد خط التغذية الرئيسي للعاصمة الإدارية، ويتضمن تنفيذ مأخذ من النيل عند مدينة حلوان ويمتد إلى قلب العاصمة الإدارية .
وأضاف في مؤتمر صحفي للشركة اليوم، أن الشركة وقعت عقود مقاولات بقيمة 5 مليارات دولار في العامين الماضيين.
أوضح أن العقود تتضمن أعمال في مجال التشييد والبناء ومشروعات الطاقة وتحلية المياه، منها مشروعات في المملكة العربية السعودية والعراق وبعض الدول الأفريقية.
وأشار إلى أن الشركة لديها خطة للتوسع في دول افريقيا ودول الشرق الأوسط.
ونفى وجود نية لطرح أسهم الشركة في البورصة في الوقت الحالي، خاصة بعد التراجع عن خطة الطرح التي كانت مقررة منذ عام ونصف تقريبًا.
ولفت إلى أن الشركة تدرس عدد من الآليات التمويلية بعيدا عن القروض المصرفية للتنوع في مصادر تمويل المشروعات خاصة في العقود المنفذة في الدول الخارجية.

وأضاف علام أن التحالف يضم إلى جانب شركة حسن علام للإنشاءات كلًّا من المقاولون العرب وبتروجيت وكونكورد، وتصل حصة شركة حسن علام من المرحلة الأولى نحو 25%، وفق الاتفاق المبرم داخل التحالف، موضحًا أن هناك تنسيقًا تامًّا بين الشركات الأربع فيما يتعلق بأعمال الحفر التي ستمتد بطول 11 محطة، والنفق الخرساني البالغ طوله 13.7 كيلومتر وعرض نحو 22 مترًا.

ويتوزع حجم أعمال شركة حسن علام على 7 دول، تضم إلى جانب مصر كلًّا من السعودية وعمان والعراق ورواندا وغينيا بيساو والجزائر، وتمثل آخر العقود التي وقعتها الشركة في المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق.

 

الأكثر مشاهدة

صندوق النقد: نعمل بتركيز شديد مع السودان للتحرك نحو إعفاء الديون

قالت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، اليوم الاثنين،...

منطقة إعلانية