أخبار

خاص.. السفير الفرنسي: استثمارتنا 6 مليارات يورو في مصر

قال ستيفان روماتيه السفير الفرنسي في مصر، إن حجم الاستثمارات الفرنسية المباشرة في مصر بلغت 6 مليارات يورو حتي الآن.

وأضاف روماتيه في تصريحات لـ”ايكونومي بلس”، اليوم الخميس، علي هامش افتتاح فرعين لبنك كريدي اجريكول، أن الاستثمارات الفرنسية في مصر تتركز في قطاعات الإتصالات والمقاولات والبنية التحتية والمدن الذكية والطاقة والنقل.

وأشار إلى أن متوسط حجم التبادل بين مصر وفرنسا يقدر 2.5 مليار يورو سنويًا.

وكشف أن 3 شركات فرنسية تنفذ مشروعات عقارية في العاصمة الإدارية الجديدة، دون الإفصاح عن أسمائها.

تابع السفير الفرنسي: “السوق المصرية سوق واعد وكبير، ومصر تعد شريكًا تجاريًا لفرنسا خلال الفترة الراهنة، ونطمح لضخ مزيد من الاستثمارات في مصر”.

ولفت إلى أن مصر تمتلك فرصًا استثمارية كبيرة، وأن مصر تعد بوابة فرنسا لدخول الشركات الفرنسية في ضخ الاستثمارات في القارة الإفريقية.
ومطلع الشهر الجاري، استعرضت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع ستيفان روماتيه، السفير الفرنسي بالقاهرة، المشروعات التنموية ذات الأولوية المقترح تمويلها، والتى تتضمن برنامج دعم سياسات الطاقة بقيمة 150 مليون يورو، ومنحة لذات المشروع بقيمة مليون يورو، وبرنامج دعم موازنة لتطوير منظومة التأمين الصحي الشامل بقيمة 150 مليون يورو، وكذلك تمويل بقيمة 12 مليون يورو ومنحة بقيمة مليوني يورو لإعادة تأسيس الجامعة الفرنسية، وتمويل بقيمة 95 مليون يورو لتحديث خط سكك حديد طنطا / المنصورة/ دمياط.

وقالت المشاط، أن من ضمن المشروعات أيضًا مناقشة مشروع تطوير خط سكك حديد أبوقير بقيمة 250 مليون يورو، ومحطة معالجة الصرف الصحي بحلوان بقيمة 52 مليون يورو، وبرنامج تحويل أنظمة التمويل نحو المناخ في مصر بمنحة قيمتها 1.5 مليون يورو، بالإضافة إلي اتفاق الشراكة بين الحكومتين المصرية والفرنسية لتنفيذ مشروع التعاون الفني لدعم تدريس اللغة الفرنسية بالمدارس الحكومية من خلال منحة بقيمة 1.5 مليون يورو.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية