أخبار

أوبك+ تقرر زيادة إنتاج النفط ب 500 ألف برميل يوميا اعتبارا من يناير

أوبك+

قررت الدول الأعضاء في مجموعة أوبك+ ضخ 500 ألف برميل نفط يوميا، لتتقلص تخفيضات الإنتاج اعتبارا من شهر يناير المقبل إلى 7.2 مليون برميل بدل من 7.7 مليون برميل.

وأعلنت منظمة أوبك، في بيان على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، أنه علاوة على ذلك ، وافقت الدول المشاركة على عقد اجتماعات وزارية شهرية للدول الأعضاء والمتواجدون المستقلون اعتبارًا من يناير 2021
لتقييم ظروف السوق واتخاذ قرار بشأن تعديلات الإنتاج الإضافية للشهر التالي، مع تعديلات شهرية أخرى لا تزيد عن 500 ألف برميل في اليوم.

كما وافق الاجتماع على تمديد فترة التعويض المحددة من الدول التي لم تلتزم بالتخفيضات، لتقوم بالوفاء بها في الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2021 ، لضمان التعويض الكامل عن الإنتاج الزائد من جميع الدول المشاركة في أوبك+.
وبحسب البيان، رحب الاجتماع بالأداء الإيجابي في مستويات المطابقة الإجمالية لتعديلات الإنتاج منذ اجتماعه الأخير في يونيو، والاستجابة البناءة من العديد من البلدان لآلية التعويض في استيعاب الأحجام ذات الأداء الضعيف على النحو المتفق عليه في الاجتماعات الوزارية في يونيو ، وتم تعديله لاحقًا في سبتمبر. 2020.
واستشرافا للمستقبل ، أكد الاجتماع ضرورة أن يظل المشاركون في أوبك+ وجميع المنتجين الرئيسيين ملتزمين تمامًا بالجهود التي تهدف إلى تحقيق التوازن والاستقرار في السوق.
وأشارت إلى أن عمليات الإغلاق المتجددة ، بسبب تدابير احتواء فيروس كورونا الأكثر صرامة ، لا تزال تؤثر على الاقتصاد العالمي وتعافي الطلب على النفط ، مع حالة عدم اليقين السائدة خلال أشهر الشتاء.

الأكثر مشاهدة

صندوق النقد: نعمل بتركيز شديد مع السودان للتحرك نحو إعفاء الديون

قالت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، اليوم الاثنين،...

منطقة إعلانية