أخبار

مزاد لبيع 18 محلاً وصيدليتين بالعاصمة الإدارية الجديدة

عنوان للتطوير

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية ممثلة في جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة محلات تجارية وصيدليات للبيع في مزاد علني في الحي السكني R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة، إن عدد المحلات التجارية المطروحة للبيع يبلغ 18 محلاً وصيدليتين بمساحات تتراوح من 32 مترا مربعا إلى 95 مترا مربعا.

وأضاف عبد المقصود إن المحلات المطروحة تقع بالسوق التجارية بالمجاورتين الأولى والثامنة بالحي السكنى R3 بالمدينة.

وأوضح رئيس جهاز “العاصمة الإدارية” أن الجلسة الأولى للمزاد ستنعقد لبيع 9 محال تجارية وصيدلية بالمجاورة الثامنة يوم الثلاثاء الموافق 29/12/2020 بمقر الجهاز، كما ستعقد الجلسة الثانية للمزاد لبيع 9 محال وصيدلية بالمجاورة الأولى يوم الأحد الموافق 7/2/2021 بمقر الجهاز.

وأشار إلى أن طرح الأنشطة التجارية في الحي السكني يتزامن مع طرح وحدات سكنية لمتوسطي الدخل في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتستعد هيئة المجتمعات العمرانية لبدء تسليم الوحدات السكنية في الحي السكني الثالث لحاجزيها مطلع العام المقبل وفقا لتصريحات سابقة لمعاون وزير الإسكان المهندس وليد عباس.

وأصدر مجلس الوزراء، مشروع قرار يقضي بتعديل الفقرة الثانية من المادة رقم (10) من اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، بإضافة العاصمة الإدارية الجديدة ضمن القطاع (أ) في نطاق تطبيق أحكام قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017.

ويستهدف التعديل تنشيط حركة الاستثمار بمنطقة العاصمة الإدارية الجديدة، من خلال منح حوافز للمستثمرين في هذه المنطقة، أسوة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، بما يسهم في دعم وتنمية الاقتصاد القومي، باعتباره أحد أهم المشروعات القومية التي يتم تنفيذها في مصر حالياً.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية