أخبار

مزاد لبيع 18 محلاً وصيدليتين بالعاصمة الإدارية الجديدة

مزاد

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية ممثلة في جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة محلات تجارية وصيدليات للبيع في مزاد علني في الحي السكني R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة، إن عدد المحلات التجارية المطروحة للبيع يبلغ 18 محلاً وصيدليتين بمساحات تتراوح من 32 مترا مربعا إلى 95 مترا مربعا.

وأضاف عبد المقصود إن المحلات المطروحة تقع بالسوق التجارية بالمجاورتين الأولى والثامنة بالحي السكنى R3 بالمدينة.

وأوضح رئيس جهاز “العاصمة الإدارية” أن الجلسة الأولى للمزاد ستنعقد لبيع 9 محال تجارية وصيدلية بالمجاورة الثامنة يوم الثلاثاء الموافق 29/12/2020 بمقر الجهاز، كما ستعقد الجلسة الثانية للمزاد لبيع 9 محال وصيدلية بالمجاورة الأولى يوم الأحد الموافق 7/2/2021 بمقر الجهاز.

وأشار إلى أن طرح الأنشطة التجارية في الحي السكني يتزامن مع طرح وحدات سكنية لمتوسطي الدخل في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتستعد هيئة المجتمعات العمرانية لبدء تسليم الوحدات السكنية في الحي السكني الثالث لحاجزيها مطلع العام المقبل وفقا لتصريحات سابقة لمعاون وزير الإسكان المهندس وليد عباس.

وأصدر مجلس الوزراء، مشروع قرار يقضي بتعديل الفقرة الثانية من المادة رقم (10) من اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، بإضافة العاصمة الإدارية الجديدة ضمن القطاع (أ) في نطاق تطبيق أحكام قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017.

ويستهدف التعديل تنشيط حركة الاستثمار بمنطقة العاصمة الإدارية الجديدة، من خلال منح حوافز للمستثمرين في هذه المنطقة، أسوة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، بما يسهم في دعم وتنمية الاقتصاد القومي، باعتباره أحد أهم المشروعات القومية التي يتم تنفيذها في مصر حالياً.

الأكثر مشاهدة

“المجتمعات العمرانية” توقع عقود 1700 فدان بالساحل الشمالي

كتب محمد رمزي انتهت هيئة المجتمعات العمرانية من مراجعة الموقف...

منطقة إعلانية