أخبار

الرقابة المالية تجري تعديلا على لجانها الاستشارية

محمد عمران

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، على إجراء تعديل على بعض اللجان الاستشارية بالهيئة، والمُشكلة من المتخصصين وأهل الخبرة لكل نشاط من الأنشطة المالية غير المصرفية.

وقال رئيس الهيئة الدكتور محمد عمران، إن التعديل يهدف إلى إبداء الرأي وتقديم المشورة لتنمية الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية، وتطوير نظم العمل بالهيئة، بالإضافة إلى تحسين قدراتها التنافسية إقليميا وعالميا.

وشدد رئيس الهيئة، على أنه روعي في اختيار أعضاء اللجان الاستشارية الاستقلالية والكفاءة والخبرة والتنوع من مختلف أطراف الأسواق المالية غير المصرفية.

عمران: تأسيس قنوات للتواصل المستمر مع أطراف السوق

وأضاف عمران، أن تواصل الهيئة المُستمر مع الأسواق التي تُشرف وتُراقب عليها يمثل أولوية هامة لها، حيث لم يقتصر دورها طوال نشأتها على الرقابة والإشراف فقط، بل ركزت جهودها نحو تأسيس قنوات للتواصل المستمر مع أطراف السوق، للتفاعل مع مجريات الأمور والطموحات والاقتراحات، لتذليل أية عقبات تواجه مسيرة الأنشطة المالية غير المصرفية.

وأشار إلى أنه من بين تلك القنوات، اللجان الاستشارية من المتخصصين وأهل الخبرة، و التي يتم تشكيلها وفقا للمادة رقم 13 من النظام الأساسي للهيئة الصادر بالقرار الجمهوري رقم 192 لسنة 1992، والتي تنص على أن يكون للهيئة لجان استشارية من المتخصصين وأهل الخبرة في مجال الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية.

عمران: ضخ دماء جديدة في اللجان للاستفادة من الخبرات الحديثة

وأوضح عمران، أن قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 182 لسنة 2020، والصادر في نوفمبر الماضي، قد أجرى تعديلا على بعض اللجان الاستشارية القائم عملها حتى أكتوبر 2021، وسعى لضخ دماء جديدة في هذه اللجان للاستفادة من الخبرات الحديثة والقادرة على الوفاء باحتياجات العمل للفترة المتبقية من عُمر البرنامج الزمني لتنفيذ استراتيجية الهيئة الشاملة للأنشطة المالية غير المصرفية (2018 – 2022).

وأشار إلى أن صدور القانون رقم 18 لسنة 2020 والخاص بتنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي في مارس الماضي كان له أثره في استحداث لجنة استشارية للتمويل الاستهلاكي، وكذا صدور القانون رقم 201 لسنة 2020، والخاص بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم نشاط التمويل متناهي الصغر ليمتد نطاق تطبيقه كتشريع ينظم تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة بجانب متناهية الصغر، ما يقتضي إجراء تعديل في تشكيل استشارية الهيئة للتمويل متناهي الصغر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية