أخبار

تسوية 13.5 مليار جنيه مديونيات شركات قطاع الأعمال لصالح “البترول”

تسوية

شهد وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، ووزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، توقيع بروتوكولات تسوية لمديونيات التاريخية على شركات وزارة قطاع الأعمال العام لصالح قطاعي البترول والكهرباء، والتي تقدر بنحو 13.5 مليار جنيه.

وبحسب بيان مشترك صادر اليوم، فإن التوقيع يأتي في إطار جهود الحكومة للإصلاح الاقتصادي، وتحسين كفاءة أداء شركات وزارتي قطاع الأعمال العام والبترول، وفي ضوء مساعي وزارة قطاع الأعمال العام لتسوية وسداد المديونيات التاريخية المتراكمة على شركاتها.

وقع العقود من جانب البترول الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، المهندس عابد عز الرجال، ورئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”الدكتور مجدي جلال، ورئيس شركة الخدمات التجارية البترولية “بتروتريد” الدكتور وسيم وهدان.

ومن جانب قطاع الأعمال العام، رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، الدكتور أحمد مصطفى، ورئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، المحاسب عماد الدين مصطفى، ورئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، المهندس محمد السعداوي.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارتين على تيسير تسوية المديونيات فيما بين شركاتهما، لما له من أثر إيجابي على جميع الأطراف، وسداد المديونيات المستحقة على الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام لصالح الهيئة العامة للبترول وشركاتها التابعة من مسحوباتها من الغاز الطبيعي، وكذلك سداد مديونيات شركات قطاع الأعمال لصالح شركات قطاع الكهرباء والتي ستؤول لصالح الهيئة العامة للبترول وشركاتها، خصمًا من مستحقات شركات البترول طرف شركات الكهرباء، وذلك من خلال نقل بعض الأصول العقارية غير المستغلة والمستغنى عنها من جانب الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، في إطار السداد العيني لتلك المديونيات.

وأكد الوزيران، أن سداد المستحقات المتأخرة وفقاً للبروتوكول الذي تم توقيعه له أثر إيجابي على الطرفين من حيث تحسين كفاءة الأداء داخل الشركات والتخلص من معوقات عرقلت الأداء الاقتصادي للشركات لفترات طويلة، ودعم خطط التحديث والتطوير والتحول للأداء الاقتصادي الاحترافي التي تنفذها الوزارتان، كما تسهم في الاستغلال الأمثل لتلك الأصول.

كما أوضحا أن الإرادة السياسية كشأنها في التعامل بحزم مع ملفات الإصلاح وتقويم الأداء، أعطت هذا الملف دفعات قوية وساهمت فى إنجازه بنجاح.

الأكثر مشاهدة

تعاقدات “مدينة نصر” تنمو 11% متخطية 7 مليارات جنيه في 2020

حققت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير مبيعات تعاقدية للعملاء بلغت...

“جهينة” تُعيّن الوكيل عضوا بمجلس الإدارة بعد استقالة صفوان

وافق مجلس إدارة شركة جهية للصناعات الغذائية، على تعيين أحمد...

منطقة إعلانية