أخبار

وزارة الصحة” تطلب من “كوفاكس” الحصول على لقاحات كورونا

وزارة

تقدمت وزارة الصحة بطلب للاتحاد الدولي للقاحات كورونا، تحالف “كوفاكس” المنبثق عن مؤسسة جافي، للحصول على اللقاحات، ومن المقرر عقد إجتماع موسع مع التحالف خلال الفترة المقبلة.
قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، إن 76% من الأسرّة الداخلية بالمستشفيات أصبحت شاغرة، بينما نسبة الـ 24 % الأخرى مشغولة.
وبالنسبة لأسرّة الرعاية المركزة، قالت إن نسبة المشغول منها تبلغ 56%،وفيما يتعلق بأجهزة التنفس الصناعي، لفتت الوزيرة إلى أن 70% من الأجهزة شاغرة.
وحول خطة الوزارة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس “كورونا” قالت إنه تم تطوير البنية التحتية لـ 44 من مستشفيات الحميات والصدر، وتوريد 100 خزان أكسجين، وتطوير شبكات الغاز.
وأشارت إلى أنه تمت زيادة الطاقة الاستيعابية بمعدل 7500 سرير، و1500 سرير رعاية مركزة، و325 جهاز تنفس صناعي، وإضافة 17 جهاز أشعة مقطعية.
وأوضحت أن هذه الجهود تأتي في إطار المحددات التي قررتها منظمة الصحة العالمية للقضاء على الوباء والتي تتمثل في الاستثمار في اللقاحات، والاستثمار في التأهب للوقاية من الجائحة التالية، والاستثمار في الصحة.
وبحسب منظمة الصحة ينفق العالم على الصحة سنويا نحو 7.5 تريليون دولار، وهو ما يقرب من 10٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.
وترى منظمة الصحة العالمية أن الإنفاق في البلدان الغنية موجه بشكل غير متناسب لعلاج الأمراض، بدلاً من تعزيز الصحة وحمايتها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية