أخبار

سيمنس وحسن علام ينفذان مركز تحكم العاصمة الإدارية بـ838 مليون جنيه

سيمنس

وقعت شركتي سيمنس وحسن علام للإنشاءات عقد مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتنفيذ مركز التحكم القومي الجديد لشبكة الطاقة بالعاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة 838 مليون جنيه.

قالت المهندسة صباح مشالي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء بقولها إن الشراكة مع سيمنس تمتد لفترة طويلة، من خلال التعاون في إقامة 4 مراكز للتحكم في مصر.

وأضافت: “نحن على ثقة من قدرة هذه الشركة العالمية على توفير حلول تلبي احتياجاتنا ومتطلباتنا الحالية، مع إمكانية زيادة حجم التعاون أثناء تطوير وبناء شبكتنا القومية الكهربائية الموحدة مستقبلًا”.

من جانبه قال مصطفى الباجوري، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس في مصر: “يضم مركز التحكم الجديد برمجيات ومعدات متطورة سترفع من مستويات اعتمادية وكفاءة شبكة الكهرباء في الوقت الحالي، وتوفير مرونة وقدرة كبيرة للمركز كي يتكيف مع الحلول التكنولوجية الجديدة ومصادر الطاقة الحديثة في المستقبل”.

وأضاف: “إننا نفخر باختيارنا لإقامة هذا المركز، ودعم رؤية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في تنفيذ خطط التحول الرقمي لقطاع الطاقة المصري، وتحويل مصر لمركز عالمي للطاقة”.

وقال المهندس حسن علام، رئيس مجلس الإدارة لشركة حسن علام للإنشاءات بقوله: “إنّ شركة حسن علام للإنشاءات تعمل في السوق المصري منذ عام 1936 ونفذت العديد من المشروعات الهندسية والإنشائية ومشروعات البنية التحتية التي ساهمت في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جميع أنحاء مصر”.

وتدير الشركة المصرية لنقل الكهرباء 4 مراكز للتحكم ويتم من خلالها الإشراف على شبكات الطاقة في كل من القاهرة والإسكندرية والصعيد ومصر الوسطى، بالإضافة إلى مركزان إضافيان للتحكم يُستخدمان في الشبكات الخاصة بشركتي شمال وجنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء.

الأكثر مشاهدة

وليد عباس: طرح مرحلة جديدة من أراضي الشراكة بمدينة العلمين

قال المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية...

تقرير: 10 ملايين برميل تراجعا في خام النفط الأمريكي

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء، إن مخزونات الخام...

منطقة إعلانية