أخبار

“السويس للأسمنت” توافق على الشطب الاختياري لأسهمها من البورصة

السويس

وافق مجلس إدارة شركة السويس للأسمنت على شطب أسهم الشركة من البورصة المصرية اختيارياً.
وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم الخميس، إن مجلس الإدارة وافق على شراء جميع أسهم المساهمين المعترضين على الشطب الاختياري والمتضررين منه بنفس سعر عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة هايدلبرج سيمنت فرانس اس.ايه.اس والذي تم تنفيذه بالبورصة المصرية يوم 19 نوفمبر الماضي بسعر 7.5 جنيه للسهم الواحد.
ووافق المجلس على تفويض خوسيه ماريا ماجرينا العضو المنتدب في التوقيع نيابة على الشركة على جميع الطلبات والتعهدات والإقرارات اللازمة للسير في إجراءات تنفيذ الشطب الاختياري من البورصة وشراء أسهم المعترضين والمتضررين.
كما وافق المجلس على اعتماد ونشر بيان الإفصاح وفقاً للمادة 74 من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد بشأن السير في إجراءات الشطب الاختياري.
أوضحت الشركة، أن شركة هايدلبرج استحوذت على 25.73 مليون سهم بنسبة 14.15 بالمائة من رأس المال المصدر لشركة السويس للأسمنت ليصبح إجمالي الأسهم المملوكة لمقدم العرض مجتمعاً مع أطرافه المرتبطة 154.21 مليون سهم تمثل 84.8 % من رأس المال المصدر للشركة.
وتوقعت الشركة أن تزيد النسبة المملوكة لمقدم العرض لتصبح 91.3% من رأس المال المصدر للشركة
وحققت الشركة خسائر بلغت 888.9 مليون جنيه في التسعة أشهر الأولى من 2020، مقابل خسائر بلغت 521.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 3.84 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 4.91 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وعلى صعيد القوائم المنفردة، تراجعت خسائر الشركة المستقلة خلال التسعة أشهر لتصل إلى 587.2 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 736.77 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية