أخبار

هيرميس تصدر سندات قصيرة الأجل بـ500 مليون جنيه والتغطية 1.3 مرة

هيرميس

نجح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس في الانتهاء من إصدار الشريحة الثانية من سندات قصيرة الأجل بقيمة إجمالية 500 مليون جنيه، بحسب بيان من المجموعة اليوم الأحد.

وتعتبر الصفقة جزء من إصدار حجمه 2 مليار جنيه لصالح شركة هيرميس للوساطة بالأوراق المالية أطلق في ديسمبر من العام الماضي، إذ يعتبر الأول من نوعه في السوق المصري منذ إصدار قرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم (172) لسنة 2018 والمختص بقواعد وإجراءات إصدار وطرح السندات قصيرة الأجل.

وقال مصطفى جاد، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، في البيان إن الإصدار شهد إقبالاً واسعاً وتمت تغطيته بمعدل 1.3 مرة من الشركات العاملة بالسوق المحلي دون مشاركة البنوك المحلية التي تعتبر المستثمر المعتاد لمثل هذه الصفقات.

مضيفا أن إقبال الشركات المحلية على الشريحة الثانية يفتح الباب للمزيد منها للاستفادة من طرح للأدوات التمويلية المستجدة في السوق المصري كأدوات غير تقليدية في إدارة الخزانة.

وأشار جاد أن هذه تعد الصفقة التاسعة التي ينفذها قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة منذ بداية العام.

وأضاف جاد أن الشريحة التي تم إصدارها توفر فترة استحقاق جذابة للمستثمرين وتأتي كجزء من السندات قصيرة الأجل التي تم إصدارها لأول مرة بالسوق المصري أواخر العام الماضي.

وأعرب جاد عن اعتزازه بقدرة القطاع المتنامية على الاستفادة من التحديث الذي يشهده السوق المصري في ضوء تطوير البيئة التشريعية للسوق من قبل هيئة الرقابة المالية.

يذكر أن المجموعة المالية هيرميس قامت بدور المستشار المالي الأوحد والمنسق للصفقة، كما قامت بدور ضامن التغطية بالتعاون مع شركة مصر كابيتال، وقام مكتب ذو الفقار وشركاه للاستشارات القانونية والمحاماة بدور المستشار القانوني، بالإضافة إلى قيام شركة KPMG بدور المراجع المالي للصفقة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية