أخبار

“طاقة” الإماراتية تعتمد سياسة جديدة لتوزيع الأرباح

لتوزيع الأرباح

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة، عن موافقة مساهميها على السياسة الجديدة لتوزيع الأرباح بشكل تصاعدي، وذلك للأعوام 2020-2022.

وقالت الشركة في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، إن مجلس إدارة “طاقة” وافق على توزيع أرباح عام 2020 للمساهمين على مرحلتين، حيث يتم توزيع الأرباح عن الأشهر التسعة الأولى من العام بمقدار 1.5 فلس للسهم، وبإجمالي 1.7 مليار درهم، وهذا يُمثل الدفعة الأولى من كامل توزيعات أرباح العام، والتي من المتوقع أن تصل إلى 2.5 فلس للسهم الواحد، وبإجمالي 2.8 مليار درهم، على أن ترتفع بنسبة 10% سنوياً للعامين المقبلين، لتصبح 2.75 فلس للسهم الواحد في 2021، و3 فلسات للسهم الواحد في 2022.

توزيع أرباح العام الحالي على مرحلتين

وتعد “طاقة ” الرائدة إقليمياً، شركة مرافق متكاملة، وواحدة من أكبر الشركات المدرجة في أسواق المال في دولة الإمارات من حيث القيمة السوقية اليوم.

وبحسب هذه السياسة المعتمدة، سيتم توزيع أرباح العام الحالي على مرحلتين، الأولى 1.5 فلس تُدفع في 30 ديسمبر 2020، والثانية توزيع أرباح نهائية قدرها فلس واحد للسهم الواحد، تُدفع بعد انعقاد الجمعية العمومية السنوية في 2021.

وفيما يخص أرباح العامين 2021 و2022، فسيتم توزيعها على أساس ربع سنوي، وبذلك تكون “طاقة” أول شركة مدرجة في أسواق المال في الإمارات توزع أرباحها على أساس ربع سنوي.

السويدي: أولوياتنا تتضمن تحقيق عوائد جذابة ومستدامة للمساهمين

وعقب الاجتماع قال رئيس مجلس إدارة مجموعة طاقة، محمد حسن السويدي: “يسرنا أن نباشر بتنفيذ الأولويات الاستراتيجية الجديدة، التي تتضمن تحقيق عوائد جذابة ومستدامة للمساهمين، وفق سياسة جديدة تصاعدية لتوزيع الأرباح، إضافة إلى زيادة نسبة ملكية الأجانب إلى 49% من رأس المال المُصدّر في طاقة، وهذه خطوات مهمة لتنويع قاعدة المستثمرين في الشركة، وتحسين سيولة السهم، ودعم الجهود الحثيثة التي تبذلها القيادة لتشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية، وترسيخ موقع الإمارات كأحد أكثر الاقتصادات جذباً للاستثمار الأجنبي المباشر”.

ثابت: مهمتنا توفيرالكهرباء والمياه بشكل مستدام للعملاء

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في طاقة، جاسم حسين ثابت: “لقد أوفت طاقة بالتزامها بتوزيع أرباح تصاعدية وجذابة لمساهميها، في الوقت الذي تُسرِّع فيه مسيرتها بعد صفقة الاندماج، فبينما تواصل الشركة الوفاء بالمهمة الأساسية الموكلة إليها، والمتمثلة بتوفير الكهرباء والمياه بشكل موثوق ومستدام لجميع العملاء الذين نقدم لهم خدماتنا، فإننا سنوازن تمويل النمو، ومكافأة مساهمينا، والحفاظ على درجة التصنيف الائتماني القوي التي نحظى بها، كما أن الموافقة التي صدرت اليوم على السياسة الجديدة لتوزيع الأرباح في طاقة، تعكس ثقة مجلس الإدارة ومساهمينا معاً بمتانة الوضع المالي للشركة وقوة التدفقات النقدية المتوقعة، وكذلك الثقة بخططنا للنمو المستقبلي”.

191 مليار درهم إجمالي أصول الشركة

يأتي إعلان اليوم في أعقاب الصفقة التي تمت في يوليو الماضي بين شركة “طاقة” ومؤسسة أبوظبي للطاقة، حيث أثمرت هذه الصفقة عن نقل غالبية أصول توليد الطاقة والمياه ونقلهما وتوزيعهما التابعة لمؤسسة أبوظبي للطاقة، إلى شركة “طاقة”.

يُذكر أنّ أصول الشركة تُقدر قيمتها بنحو 191 مليار درهم، تنتشر في كل من الإمارات، وكندا، وغانا، والهند، والعراق، والمغرب، وعمان، وهولندا، والسعودية، وبريطانيا، بالإضافة إلى الولايات المتحدة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية