أخبار

“أوراسكوم للتنمية” تبيع حصتها في “نيو سيتي” مقابل 129.5 مليون جنيه

أوراسكوم للتنمية

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، عن بيع حصتها البالغة 35.25% في “نيو سيتي” للإسكان والتعمير، والمعروفة سابقا بـ “أوراسكوم للإسكان الاجتماعي” بمبلغ 7.3 مليون فرنك سويسري، ما يعادل نحو 129.5 مليون جنيه مصري.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الإثنين، إن بيع هذه الأصول غير الأساسية، يتماشى مع استمرار تنفيذ الشركة لاستراتيجية تحسين المحفظة، مشيرة إلى أن ذلك سيمكنها من تحديد الأولويات، وتعزيز الجهود في مجالات الأعمال الأساسية.

نيو سيتي

وتعد “المدينة الجديدة للإسكان والتعمير” المعروفة سابقًا باسم “أوراسكوم للإسكان المجتمعي” هي أول شركة مصرية تركز على تطوير وحدات سكنية عالية الجودة وبأسعار معقولة، داخل مناطق مستدامة ومتكاملة في مصر.

وتمتلك “نيو سيتي” مشروعين، تم إطلاق المشروع الأول في عام 2007، ويقع في السادس من أكتوبر، على بعد 20 كيلومترًا غرب القاهرة، ويمتد على ما يقرب من 2.6 مليون متر مربع، ويسكن فيه أكثر من 40 ألف ساكن.

وكتطوير متكامل، يقدم المشروع مرفقًا مجتمعيًا شاملاً بما في ذلك المدارس والعيادات ودور العبادة والمرافق الرياضية والعديد من المرافق الأخرى.

ويمتد المشروع الثاني على أكثر من 800 ألف متر مربع من الأراضي في محافظة قنا بصعيد مصر، ويوفر وحدة سكنية عالية الجودة وبأسعار معقولة.

أوراسكوم للتنمية القابضة

وتعد أوراسكوم للتنمية القابضة، مطورا رائدا لوجهات متكاملة، تشمل الفنادق والفيلات والشقق الخاصة والمرافق الترفيهية، مثل ملاعب الجولف والمراسي والبنية التحتية الداعمة.

وتنتشر مشروعات الشركة في 7 دول، مصر، والإمارات، وسلطنة عمان، وسويسرا، والمغرب، والجبل الأسود، بالإضافة إلى المملكة المتحدة، فيما تركز الشركة بشكل أساسي على المشروعات السياحية.

وتدير أوراسكوم للتنمية القابضة حاليًا تسع مشروعات، أربعة في مصر، الجونة، ومرتفعات طابا، ومكادي هايتس، وبالإضافة إلى بيوم، و”The Cove” في الإمارات، وجبل السيفة في صلالة بسلطنة عمان، وخليج “Luštica” في الجبل الأسود، و”Andermatt” في سويسرا.

وأطلقت أوراسكوم للتنمية القابضة مؤخرًا مشروع “O West”، وهو أحدث إضافة إلى محفظتها، وأول مشروع لها في القاهرة، ويقع في مدينة السادس من أكتوبر.

الأكثر مشاهدة

“المجتمعات العمرانية” توقع عقود 1700 فدان بالساحل الشمالي

كتب محمد رمزي انتهت هيئة المجتمعات العمرانية من مراجعة الموقف...

ترامب يداعب الإمارات قبل ترك منصبه ويلغي رسوم الألومنيوم

قرر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء استثناء...

منطقة إعلانية