أخبار

بنك “القاهرة” يقدم منحا دراسية لطلبة الجامعات بقيمة 21.4 مليون جنيه

بنك القاهرة

وقع بنك القاهرة بروتوكول تعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يقوم بموجبه البنك بتقديم منح دراسية للطلاب المتميزين بالجامعات الأهلية الجديدة وتشمل جامعات الملك سلمان الدولية، والعلمين الدولية، والجلالة، والمنصورة الجديدة، إلى جانب إنشاء واحداً من أحدث معامل تكنولوجيا المعلومات الأكثر تطوراً.

وبحسب بيان صادر عن البنك، ينص بروتوكول التعاون على توفير 21.4 مليون جنيه على مدى ثلاث سنوات لصالح جامعات الملك سلمان الدولية، والجلالة، والعلمين الدولية، والمنصورة الأهلية الجديدة، من خلال تقديم منح دراسية ومعامل كمبيوتر لهذه الجامعات.

عبد الغفار: دور فعال للجهاز المصرفي في الاستثمار بالتعليم

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، على الدور الفعال للجهاز المصرفي في الاستثمار بالتعليم من خلال المشاركة المجتمعية للبنك كأحد الجهات المصرفية الوطنية تحت مظلة البنك المركزي المصري.

وأشار عبد الغفار إلى دعم البنك للمشروعات القومية الضخمة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، للنهوض بمنظومة التعليم العالي في مصر خلال الفترة القادمة، موضحًا أن دعم البنك لا يقتصر فقط على الدعم المادي، بل يمتد ليشمل تقديم منح للطلاب المتفوقين، مؤكدًا أهمية هذه المنح في سد الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل.

فايد: مساندة قطاع التعليم أولوية للبنك

من جانبه أكد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، طارق فايد، على أهمية تلك الاتفاقية والتي تأتي في إطار جهود البنك المتواصلة لدعم ومساندة قطاع التعليم والبحث العلمي في مصر، وتنمية روح الابتكار لدى الطلاب، بما يعكس تضافر الجهود والتعاون الحقيقي بين جميع المؤسسات، لتكون نموذجًا إيجابيًّا يحتذى به لتحقيق التنمية المستدامة.

وتابع فايد أنه وفقاً للاتفاقية، يقوم البنك بتقديم منحاً دراسية للطلاب المتميزين بالجامعات الأهلية الجديدة في المجالات العلمية المختلفة، باعتبارها من أبرز النماذج الناجحة والمميزة التي تهدف إلى إعداد جيل جديد من العلماء والباحثين، من خلال تطبيق نظم حديثة للتعليم والبحث العلمي على مدار 3 أعوام متتالية.

هذا ويواصل بنك القاهرة مساندته لقطاع التعليم من خلال عدة محاور، أبرزها تقديم المنح الدراسية للطلاب المتفوقين ومساندتهم في الحصول على مستوى تعليمي متميز، ودعم الطلاب غير القادرين بالجامعات الحكومية وغيرها.

الأكثر مشاهدة

“السعودية المصرية” تستهدف استثمار 2.7 مليار جنيه في 2021

كتب – محمد رمزي تستهدف السعودية المصرية ضخ استثمارات بقيمة...

منطقة إعلانية