أخبار

التجارة والصناعة: 176 مليون دولار صادرات مصر إلى اليابان في 5 أشهر

التجارة

كشف وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، عن ارتفاع الصادرات المصرية للسوق بنسبة 76% خلال أول 5 أشهر من العام الحالي، على أساس سنوي، لتسجل 176 مليون دولار.

 

أهم الصادرات المصرية للسوق الياباني

وقالت الوزيرة في بيان اليوم الثلاثاء، إن الواردات المصرية من السوق الياباني سجلت زيادة نسبتها 18% خلال الفترة من يناير وحتى مايو 2020 على أساس سنوي، حيث بلغت 443 مليون دولار.

وتمثلت أهم الصادرات المصرية للسوق الياباني في السجاد والملابس الجاهزة والأجهزة الكهربائية، والحاصلات الزراعية المجففة والمحفوظة، فيما تمثلت أهم الواردات من السوق اليابني، في السيارات والأجهزة والآلات الكهربائية والبلاستيك ومصنوعات المطاط.

 

الاستفادة من اليابان في صناعة السيارات

وخلال اجتماعها بسفير اليابان لدى القاهرة، نوكي ماساكي، لاستعراض سبل تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وبصفة خاصة قطاعات الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أكدت الوزيرة، حرص الحكومة على تعزيز التعاون المشترك مع اليابان في مختلف القطاعات الاقتصادية وبصفة خاصة في القطاع الصناعي، وذلك للاستفادة من الخبرات الكبيرة والتكنولوجيات اليابانية المتطورة في هذا الصدد، مشيرة إلى أهمية مشاركة قطاع صناعة السيارات الياباني في التوجه الحالي الذي تتبناه الحكومة المصرية للتوسع في استخدام المركبات العاملة بالغاز الطبيعي.

 

توطين صناعة السيارات محليا

وأكدت الوزيرة، حرص الحكومة المصرية على تعميق وتوطين صناعة السيارات محليا، والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات اليابانية الكبيرة في هذا الصدد، خاصة وأن المنتج الياباني يحظى بثقة كبيرة لدى المواطن المصري، مشيرة إلى حرص الحكومة على جذب المزيد من الشركات اليابانية للعمل بالسوق المصري، وبصفة خاصة شركات صناعة السيارات، وذلك باعتباره أحد أهم المقاصد الاستثمارية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية