أخبار

هاني البنداري: 15% زيادة متوقعة في أسعار العقارات خلال 2021

قال رئيس مجلس إدارة شركة صروح للتطوير العقاري، هاني البنداري، إن هناك زيادة متوقعة في أسعار العقارات خلال 2021 تتراوح بين 10% إلى 15%، نظرا لمعدلات الطلب المتوقعة لتعويض قرارات الشراء المؤجلة من العام الحالي تحت ضغط الجائحة.

وأضاف أنه من المتوقع أن يشهد السوق العقاري نموا في معدلات البيع بالمشروعات العقارية التي يتم تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصة مع اقتراب الانتهاء من الأعمال الإنشائية للحي الحكومي، والبدء في مرحلة التسكين المبدئي مطلع العام الجديد.

وأكد في تصريحات على هامش إطلاق مشروع “سيتاديل” أن الفترة الحالية هي التوقيت المثالي لاتخاذ قرار الشراء بالنسبة للعملاء الذين يبحثون عن فرص استثمارية حقيقية، لافتا إلى أن التجارب والخبرات السابقة تؤكد أن الاستثمار العقاري هو الأكثر أمنا وربحية.

هاني

وحول مشروع سيتاديل قال البنداري إنه مشروع تجاري إداري على مساحة بنائية 22 ألف متر مربع، وبتكلفة استثمارية مليار جنيه، وستبدأ الشركة في الأعمال الإنشائية له مع بداية العام ومن المقرر تنفيذه في 3 سنوات.

وأشار إلى أن المشروع من تصميم مكتب رائف فهمي ويضم مبنيين يتكون كل مبني منهما من دور أرضى و7 أدوار عليا، وتضم أنشطة تجارية كالمحال والمطاعم والكافيهات، ومساحات إدارية وعيادات طبية.

وأسندت الشركة في سبتمبر الماضي أعمال مقاولات بقيمة 500 مليون جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع “إنترادا العاصمة”، بالإضافة إلى 500 مليون جنيه أخرى تم إسنادها في بداية 2020، تبعا لهاني البنداري في تصريحات سابقة لـ”إيكونومي بلس”

وتعتمد الشركة في تمويل الاستثمارات بمشروعاتها على أموال المساهمين، لافتا إلى أن حجم الشراكة الخارجية في الشركة حوالي 10% ويساهم في رأسمال الشركة 33 مستثمرا ما بين مؤسسات وأفراد بينهم 4 مستثمرون من الخليج.

وتعاقدت شركة صروح الشركة مع شركات ريدكون وديتاك ومعمار وإيهاف للقيام بأعمال المقاولات والإشراف على التنفيذ في المشروع.

وبلغ إجمالي استثمارات الشركة في السوق المصري حوالي 11 مليار جنيه منها 10 مليارات لمشروع إنترادا السكني ونحو مليار جنيه لمشروع سيتادل الإداري، بحسب البنداري.

تأسست شركة صروح للتطوير والاستثمار العقاري، في مارس 2018 وتمتلك محفظة أراض تبلغ 320,000 ألف متر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الأكثر مشاهدة

بلومبرج: 20% من البريطانيين اضطروا للاقتراض بسبب “كورونا”

قالت وكالة بلومبرج، إن نحو 9 ملايين شخص في بريطانيا،...

حققت رقما قياسيا في المشتركين.. نتفليكس: “لم نعد بحاجه للقروض”

أنهت شركة نتفليكس العام الماضي بإنجاز كبير أدى إلى ارتفاع...

منطقة إعلانية