أخبار

اتصالات تعين حاتم دويدار رئيسا تنفيذيا للمجموعة

حاتم دويدار

عيّنت مجموعة الإمارات للاتصالات، حاتم دويدار، رئيسا تنفيذيا للمجموعة، وفقا لرويترز.

وقالت المجموعة، إن دويدار كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة منذ 20 مايو الماضي.

وانضم دويدار إلى مجموعة اتصالات في سبتمبر 2015، ليشغل منصب رئيس عمليات المجموعة، وتم تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في مجموعة اتصالات في 2016.

وقبل انضمام دويدار لمجموعة اتصالات، شغل منصب رئيس مجلس إدارة فودافون مصر، وكبير المستشارين لمجموعة فودافون.

وانضم دويدار إلى شركة فودافون مصر عام 1999، حيث شغل منصب مدير عام قطاع التسويق، ثم تم اختياره رئيساً تنفيذيا لفودافون مصر من عام 2004 وحتى 2014.

ويشغل دويدار عضوية مجلس إدارة اتصالات المغرب، وشركة الاتصالات الباكستانية المحدودة، ويوفون واتصالات مصر.

وحصل على درجة البكالوريوس في الاتصالات والهندسة الإلكترونية من جامعة القاهرة، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة.

 

2.4 مليار درهم أرباح الربع الثالث من 2020

وبنهاية الربع الثالث من العام الحالي، ارتفعت قاعدة مشتركي مجموعة اتصالات الإجمالية إلى 149 مليون مشترك، بزيادة سنوية نسبتها 1%، كما وصلت قيمة إيرادات المجموعة الموحدة خلال الربع الثالث من العام الجاري إلى 13 مليار درهم، في حين وصلت أرباحها الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي إلى 2.4 مليار درهم، وبزيادة سنوية نسبتها 6%.

ووصل إجمالي قيمة الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة خلال الربع الثالث إلى 6.9 مليار درهم، بزيادة سنوية نسبتها 2%، نتج عنه هامش فائدة وضريبة واستهلاك وإطفاء وصلت نسبته إلى 53%.

شبكة الهاتف المتحرك الأسرع في العالم

وفي أكتوبر الماضي، حصدت “اتصالات” لقب “شبكة الهاتف المتحرك الأسرع في العالم” عن العام 2020، من قبل شركة Ookla، الرائدة عالمياً في اختبار سرعة النطاق العريض، وشبكات الهاتف المتحرك، وتحليل سرعة تنزيل وإرسال البيانات.

وبموجب ذلك، حصل مشتركو “اتصالات” على أفضل خدمات الاتصالات من خلال استخدامهم لأسرع شبكة للهاتف المتحرك حول العالم، وهو ما يتماشى مع رؤية قيادة حكومة الإمارات الرامية لتحقيق الريادة الدولية على مستوى التحول الرقمي والاقتصاد المبني على المعرفة.

ونجحت “اتصالات” بأن تكون المشغل الوحيد حول العالم بتصنيف أعلى من “90” حسب مؤشر Ookla Speedtest، إذ بلغت سرعة التنزيل 115.89 ميجابايت بالثانية، وبتصنيف إجمالي في “نقاط السرعة” 98.78 ميجابايت بالثانية.

كما فازت “اتصالات” بجوائز Speedtest أيضاً عن فئة أسرع شبكة هاتف متحرك في العالم عن الربع الأول – الربع الثاني، والربع الثاني – الربع الثالث من العام 2020، وكانت أيضاً أسرع شبكة للنطاق العريض الثابت عن الربع الثالث – الربع الرابع من العام 2019.

الأكثر مشاهدة

“إيكونومي بلس” ينشر أسعار رسوم استخراج رخصة “السايس”

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأحد، والذي اطلع...

وزيرة التخطيط: انخفاض مستويات الفقر في القرى المستفيدة من “حياة كريمة”

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، إن مبادرة...

منطقة إعلانية