أخبار

“قطاع الأعمال”تتعاقد مع “أجيليتي” مصر لإدارة مشروع جسور

أجيليتي

وقعت شركة النصر للتصدير والاستيراد التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، وهي إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، عقدا مع شركة “أجيليتي مصر” للملاحة والشحن، لإدارة وتشغيل سلسلة خدمات يقدمها مشروع “جسور”.

“جسور” هو مشروع أطلقته وزارة قطاع الأعمال في يوليو 2019 بهدف توفير منظومة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات للتجارة الخارجية، والتي تشمل النقل البري للبضائع، والتخليص الجمركي والتجميع، والنقل البحري للبضائع، والتخزين، والتأمين.

جسور

وعلق أحمد علي الرئيس التنفيذي لأجيليتي – مصر: “موقع مصر الاستراتيجي بين المسارات التجارية العالمية يجعلها مركزاً لوجستياً عالمياً وبوابة للقارة الأفريقية”.

مضيفا أن شركته استثمرت مبكراً في القارة الأفريقية كما أن لديها عمليات راسخة في 100 دولة حول العالم وتتطلع لأن تكون جزءاً من نجاح مشروع جسور ودعم تمكين التجارة البينية بين مصر ودول شرق أفريقيا من خلال تقديم خدمات لوجستية عالمية المستوى.

من جانبه قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أن وزارته كانت حريصة على اختيار أحد مشغلي الخدمات من أصحاب الخبرة الدولية لإدارة وتشغيل سلسلة خدمات مشروع جسور.

خطة إعادة هيكلة شركة النصر للتصدير والاستيراد

وبشأن إعادة هيكلة شركة النصر للتصدير والاستيراد، أوضح توفيق أنه تم اختيار مجلس إدارة جديد يعمل بفكر القطاع الخاص، إذ وضع استراتيجية للتطوير ونموذج عمل قائم على الوساطة والتسويق والخدمات اللوجستية والتوسع في جميع أنحاء العالم، وإعادة رسم الصورة الذهنية للشركة في مجال خدمات التجارة الخارجية.

وأضاف الوزير أن خطوات إعادة هيكلة الشركة شملت أيضا اختيار فريق إدارة تنفيذية قادر على إحداث التطوير، ووضع إجراءات عمل جديدة ومميكنة، مع مراجعة خريطة الفروع الخارجية لتشمل المراكز التجارية العالمية وتكون نقاط ارتكاز في الدول المحيطة، وتحقيق الاستغلال الأمثل للأصول العقارية في الخارج.

وأوضح توفيق إلى أنه تم الانتهاء من تصميم “كتالوج إلكتروني” لكافة المنتجات المصرية ومدخلاتها من المواد الخام المطلوب استيرادها، وتوقيع اتفاقيات تعاون في هذا الشأن مع كل من اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية والهيئة العامة للاستثمار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية