أخبار

جامع: طرح 6 مدن صناعية جديدة مطلع العام المقبل

جامع

قالت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، اليوم السبت إنه سيتم طرح 6 مدن صناعية جديدة مطلع العام المقبل.

وأشارت جامع إلى أن عدد الشركات التي تم ضمها مؤخرا للاستفادة من المزايا التفصيلية لاتفاقية الكويز بلغت 13 شركة.

وتعد اتفاقية المناطق الصناعية المؤهلة “الكويز” أحد أهم التشريعات التي سنها الكونجرس الأمريكي عام 1996 والتي تسمح بتصدير منتجات للولايات المتحدة الأمريكية معفاة من الجمارك ودون حصص محددة بشرط وجود “مكونات ومدخلات من إسرائيل في هذه المنتجات وإنتاجها في المناطق الصناعية المعينة.

وبشكل عام تشكل الصناعة نحو 35% من الناتج المحلي الإجمالي في مصر، وكانت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أعلنت في منتصف العام الجاري أن وزارتها قامت من خلال هيئة التنمية الصناعية بإنشاء 17 مجمع صناعي بـ15 محافظة بتكلفة استثمارية إجمالية حوالى 10 مليار جنيه.

وبحسب جامع، توزعت المجمعات الصناعية على مدينة بدر بمحافظة القاهرة، ومدينة السادات بمحافظة المنوفية، ومنطقة جنوب الرسوة ببورسعيد، ومنطقة مرغم بالإسكندرية، ومدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، ومنطقة المطاهرة بمحافظة المنيا، ومنطقة بياض العرب بمحافظة بنى سويف، ومنطقة غرب جرجا بسوهاج، ومنطقة البغدادى بمحافظة الأقصر، ومدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، ومنطقة عرب العوامر بأسيوط، ومنطقة الجنينة والشباك بأسوان، ومنطقة هو بمحافظة قنا، ومنطقة حوش عيسى بالبحيرة، ومنطقة الفيوم الجديدة بمحافظة الفيوم.

كما تم إنشاء 3 مدن صناعية جديدة شملت مدينة الجلود بالروبيكى على مساحة 511 فدان وحيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى منها، ومدينة الأثاث الجديدة بدمياط على مساحة 331 فدان والتي تم افتتاحها، بالإضافة إلى مدينة النسيج الجديدة بالسادات على مساحة 3 مليون متر.

بجانب ذلك تم إنشاء 5 مناطق صناعية بنظام المطور الصناعى بواقع 3 مناطق صناعية بمدينة السادات ومنطقتين بمدينة العاشر من رمضان بإجمالي 646 قطعة أرض وتبلغ مساحتها الإجمالية 7.9 مليون متر مربع أراضي صناعية مرفقة وتبلغ استثماراتها المتوقعة 23 مليار جنيه وتوفر 37 ألف فرصة عمل.

الأكثر مشاهدة

30 مليون جنيه مبيعات الشركات المستفيدة من “رواد النيل” العام الماضي

قال رئيس برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل، الدكتور محمد...

المالية: تشغيل منظومة التسجيل المسبق لمعلومات الشحن يوليو القادم

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه سيتم تشغيل منظومة...

منطقة إعلانية