أخبار

حسن حسين: سوق التمويل العقاري لم يحصل على فرصته في مصر مثل التأجير التمويلي

حسن

قال حسن حسين رئيس شركة التعمير للتمويل العقاري الاولى إن حجم سوق التمويل العقاري المصري بنهاية 2019 بلغ حوالي 43 مليار جنيه

واضاف في الجلسة الختامية لمؤتمر اخبار اليوم الاقتصادي السابع تحت عنوان”استراتيجية الدولة ودور القطاع الخاص في التنمية العمرانية” التمويل العقاري من الجهاز المصرفي ضمن مبادرة التمويل العقاري بلغ نحو 30 مليار جنيه، في حين بلغ حجم سوق التمويل العقاري للشركات 13 مليار جنيه.

وأوضح حسن حسين أن سوق التمويل العقاري في مصر يعد من أحد أهم القطاعات المالية غير المصرفية التي لم تأخذ فرصا حقيقية للنمو مقارنة مع قطاعات أخرى مثل التأجير التمويلي .
ويعد التمويل العقاري هو حلقة الوصل الرئيسية بين المطور العقاري والعميل لتوفير الوحدة السكنية المطلوب، وبمثابة حلقة الإنجاح الوحيدة للسوق العقارية خلال الفترة المقبلة.
وقال تقرير أصدرته هيئة الرقابة المالية عن أداء سوق التمويل العقاري في الربع الثالث من عام 2020، إن عدد المستفيدين من التمويل العقاري الممنوح من الشركات خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 38.4%.
وبلغ عدد الحاصلين على تمويل عقاري من الشركات خلال الربع الثالث من عام 2020 إلى 1344 عميلا، مقابل 2180 عميلا خلال نفس الفترة من العام الماضي.
بينما ارتفعت قيمة التمويل العقاري الممنوح للعملاء من جانب الشركات بنسبة 42% خلال الربع الثالث من عام 2020 وسجلت 924.5 مليون جنيه مقابل 649.9 مليون جنيه خلال الربع الثالث 2019 .

ويعقد مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى تحت رعاية د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة مجموعة من الوزراء وهم: د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ود. محمد معيط وزير المالية، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والفريق كامل الوزير وزير النقل، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ود. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ود. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ود. عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، بالاضافة الى قيادات الشركات، والمهندس ابراهيم العربى رئيس اتحاد الغرف التجارية، والمهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات، وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين.

الأكثر مشاهدة

“المجتمعات العمرانية” توقع عقود 1700 فدان بالساحل الشمالي

كتب محمد رمزي انتهت هيئة المجتمعات العمرانية من مراجعة الموقف...

منطقة إعلانية