أخبار

“مصر لتأمينات الحياة” تحصل على تصنيف “BBB” للعام السادس على التوالي

مصر لتأمينات

حصلت شركة مصر لتأمينات الحياة – إحدى شركات مجموعة مصر القابضة للتأمين – على تصنيف القوة المالية بتقدير (B++) والتصنيف الائتماني طويل الأجل لجهة الإصدار (Long-Term ICR) بتقدير”BBB”، من شركة AM Best العالمية للتصنيف الائتماني، وذلك للعام السادس على التوالي.

قوة الميزانية العمومية للشركة

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، إن هذه التقديرات تعكس قوة الميزانية العمومية للشركة، فضلًا عن أدائها التشغيلي الوافي، وملف أعمالها التجارية المحايد، وإدارتها القادرة على التعامل مع المخاطر المؤسسية.

وتعد التصنيفات عاملًا مؤثراً في القوة المالية لشركة مصر القابضة للتأمين، نظرًا لما تمثله استراتيجية الشركة من أهمية للمجموعة.

دعم الأداء التشغيلي المستدام

وتحظى شركة مصر لتأمينات الحياة بسجل حافل من أدائها التشغيلي المتكامل، حيث وصل المتوسط المرجح للعائد على حقوق المساهمين إلى 15.8% لمدة خمس سنوات (2016-2020).

وشهد الأداء العام تحسنًا في السنوات الأخيرة، حيث بلغت نسبة العائد على حقوق المساهمين 21% للسنة المنتهية في 30 يونيو 2020, وتستمر أنشطة تأمينات الحياة في المساهمة بشكل إيجابي في أرباح الشركة الإجمالية، حيث تمثل النتائج ما يقرب من نصف صافي الدخل على مدى السنوات الخمس الماضية.

وتوقعت شركة “AM Best” أن تسهم خطة النمو الاستراتيجية لشركة مصر لتأمينات الحياة، في دعم الأداء التشغيلي المستدام.

5 مليارات جنيه إجمالي الأقساط

وتمتلك “مصر لتأمينات الحياة” سجل أعمال متميز في السوق المحلي، حيث ارتفع إجمالي الأقساط بالشركة بنسبة 12.7% خلال السنة المالية 2019/2020، ليصل إلى 5.1 مليار جنيه، ما يعادل 313.1 مليون دولار، مما يدعم مكانة الشركة الرائدة في سوق قطاع تأمينات الحياة بمصر، بحصة سوقية تقارب 30%.

وتتخذ الإدارة بشكل استباقي عددًا من المبادرات الاستراتيجية لتعزيز ملف أعمالها، حيث أبرمت الشركة مؤخرًا اتفاقية تأمين بنكي جديدة مع أحد أكبر البنوك المصرية، كما تعمل الشركة دائما على تطوير فريق مبيعاتها لتحسين قدراتهم التسويقية.

استقرار نسبة كفاية رأس المال

ويستند تقييم قوة الميزانية العمومية لشركة مصر لتأمينات الحياة، إلى تعديل رأس المال في ضوء المخاطر عند أعلى مستوى، والتي يتم قياسها بواسطة نسبة كفاية رأس المال التي تقرها شركة “AM Best”.

وتتوقع “AM Best” استقرار نسبة كفاية رأس المال لشركة مصر لتأمينات الحياة عند أعلى نسبة جيدة من الحد الأدنى المطلوب للحصول على أعلى تقييم، مدعومًا باكتساب رأس مال داخلي متميز، رغم تخصيص استثمارات المحافظ نسبيًا للشركة حسب فئات الأصول.

28 مليار جنيه استثمارات الشركة

وتعد شركة مصر لتأمينات الحياة، أكبر شركة متخصصة في تأمينات الحياة بالسوق المصري من حيث الحجم ورأس المال والحصة السوقية، وتقدم 30 برنامج تأمين وادخار واستثمار.

وتأسست شركة مصر لتأمينات الحياة عام 1900 تحت اسم شركة التأمين الأهلية المصرية، وهي أقدم شركة تأمينات حياة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ثم تحول اسمها إلى شركة مصر لتأمينات الحياة في عام 2010، بعد قرار نقل جميع أنشطة تأمينات الحياة في الشركات الحكومية إلى شركة واحدة.

وتقدر استثمارات الشركة بأكثر من 28 مليار جنيه تستثمر في قطاعات اقتصادية مختلفة، وبالإضافة إلى ذلك، تمتلك الشركة أكبر شبكة فروع في جميع أنحاء مصر تصل إلى 150 فرعًا بخلاف فروع التامين البنكي، وتخدم قاعدة عملاء واسعة بأكثر من 1.2 مليون عميل فردي مؤمن عليه، وأكثر من 1000 عقد تأمين جماعي للشركات والمؤسسات، تغطي نحو 4.6 مليون عميل.

وفي عام 2020، وقعت الشركة أحدث اتفاقية تأمين بنكي مع البنك الأهلي المصري مع إطلاق وثيقة “معاش بكره” وهي وثيقة تقاعد فريدة من نوعها.

الأكثر مشاهدة

تعاقدات “مدينة نصر” تنمو 11% متخطية 7 مليارات جنيه في 2020

حققت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير مبيعات تعاقدية للعملاء بلغت...

“جهينة” تُعيّن الوكيل عضوا بمجلس الإدارة بعد استقالة صفوان

وافق مجلس إدارة شركة جهية للصناعات الغذائية، على تعيين أحمد...

منطقة إعلانية