أخبار

لمواجهة كورونا الجديد.. السعودية تعلق الرحلات الجوية أسبوع قابل للتمديد

الرحلات

قررت السعودية اليوم الأحد تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين، إلا في الحالات الاستثنائية، مؤقتاً لمدة أسبوع، قابلة للتمديد أسبوعاً آخر، بعد ظهور نوع جديد متحور من فيروس كورونا في عدد من الدول.

وستسمح المملكة الرحلات الأجنبية الموجودة حالياً في أراضيها بالمغادرة، وفق بيان منشور على وكالة الأنباء الرسمية.

ولم يوضح البيان تفصيلا الحالات الاستثنائية.

علقت المملكة أيضا الدخول إليها عبر المنافذ البرية والبحرية مؤقتا لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعًا آخر.

كما ستفرض المملكة على كل من عاد من دولة أوروبية أو أي دولة ظهر بها الوباء بداية من 8 ديسمبر العزل المنزلي لمدة أسبوعين من تاريخ الدخول، مع إجراء فحص فيروس كورونا خلال فترة العزل، مع تكرار الفحص كل 5 أيام.

تفرض أيضا على كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية أو مر بها أو بأي دولة ظهر فيها الوباء، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، أن يقوم بإجراء فحص فيروس كورونا.

تستثني المملكة من هذه الإجراءات حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد من الدول التي لم يظهر فيها الفيروس المتحور، وفق ما تحدده وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة النقل.

كانت منظمة الصحة العالمية قد أكدت، اليوم الأحد، أنه تم رصد تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تم اكتشافها في بريطانيا مؤخرا في 3 دول أخرى هي الدنمارك وهولندا وأستراليا.

من جهتها، حذرت الخبيرة الأمريكية المتخصصة في الأمراض الطارئة المعدية التابعة لمنظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيرخوف، في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية ” بي بي سي”، من أن السلالة الجديدة ذات قدرة متزايدة على التفشي، وأكدت أن الدراسات جارية للكشف عن مدى هذه القدرة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية