أخبار

“مجموعة شورى” تعتزم استثمار 3 مليارات جنيه في السوق العقاري

مجموعة شورى

تعتزم مجموعة شورى المتخصصة في الاستثمارات الزراعية والصناعية استثمار 3 مليارات جنيه لتنمية مشروعين عقاريين في السوق المصري أحدهما في القاهرة الجديدة والآخر في مدينة 6 أكتوبر.

قال أشرف حامد الشيتي، رئيس مجلس إدارة مجموعة شورى، إن المجموعة قررت الاستثمار في القطاع العقاري، وذلك بتدشين شركة متخصصة في التطوير العقاري، تعتمد رؤيتها على تنفيذ مشروعات ذات طابع معماري مميز، لافتا إلى ما يتمتع به السوق العقاري من حجم طلب حقيقي كبير يتطلب توفير مزيد من المشاريع السكنية والتجارية.

وقال إن الفترة الحالية تشهد اهتماما كبيرا من الدولة فى قيادة التنمية العمرانية وتقديم دعم كبير للمطورين العقاريين عبر إنشاء مدن جديدة تخلق فرصا استثمارية متنوعة وتوفير أراض وتيسير إجراءات الحصول على التراخيص وتقديم العديد من المبادرات لدعم القطاع العقارى .

أكد أن الشركة تسعى لأن تكون جزءا من التنمية عبر تطوير مشروعات مميزة تلبى احتياجات العملاء وتخلق فرص عمل متعددة وتساهم فى تنشيط الاقتصاد والتنمية المجتمعية.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك محفظة أراض متميزة في مساحاتها ومناطق تواجدها في عدد من المحافظات والمدن الجديدة، وتخطط الشركة لدعم هذه المحفظة بالاستثمار في مناطق واعدة.

وأضاف أن الشركة تبدأ باكورة أعمالها بإطلاق مشروعين متنوعين وبإجمالي استثمارات تبلغ 3 مليارات جنيه بمدينتي القاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر.

وقال إن الشركة تمتلك مقومات النجاح فى التنمية العقارية حيث تعتمد على اسم له تاريخ فى الاستثمار وملاءة مالية كبيرة إلى جانب محفظة أراض فى مواقع مميزة وضمت مجموعة كبيرة من الخبرات والكوادر فى السوق لفريق العمل بها.

وأضاف أحمد فؤاد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة “اكس للاستثمار والتنمية”، أن الشركة تتعاون مع 5 شركاء استراتيجيين في تنفيذ مشروعاتها لضمان التعاون مع أفضل الكفاءات والخبرات كل في مجاله لتنفيذ مشروعات ذات بصمة عمرانية متميزة بالسوق العقاري.

وتابع: هذه الشركات تتضمن مجموعة شبه الجزيرة العربية للمقاولات، مكتب “SA” للاستشارات والتصميمات الهندسية، و”إن كوميرشال” كواحدة من أسرع الشركات نموا في القطاع التجاري وإدارة وتسويق المراكز التجارية والإدارية، بالإضافة إلى شركات أوكورد و 199X الرائدة في مجال الدعاية والإعلان.

وقال إن المشروع الأول بالشراكة مع شركة “سعد الدين جروب” عبارة عن مشروع تجاري إداري اجتماعي متكامل على شارع التسعين الشمالي مدينة القاهرة الجديدة، بإجمالي استثمارات تبلغ 1.6 مليار جنيه ويضم عددا من العلامات التجارية العالمية.

وأضاف أن المشروع الثاني سكني متكامل بمدينة 6 أكتوبر، بإجمالي استثمارات تبلغ 1.4 مليار جنيه.

وتوقع انتعاشة في مبيعات السوق العقاري خلال العام المقبل تزامنا مع تنفيذ الطلب المؤجل بالسوق خلال أزمة كورونا، بالإضافة إلى انتقال موظفي الدولة للعاصمة الإدارية الجديدة وهو ما يعني تشغيل تلك المنطقة بالكامل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية