أخبار

لينوفو: حصتنا السوقية في مصر ارتفعت إلى 29.4% بنهاية سبتمبر

لينوفو

قالت شركة لينوفو العالمية المتخصصة تكنولوجيا المعلومات إن حصتها في السوق المصري بلغت نحو 29.4 % بنهاية الربع الثاني من العام المالي 2020/2021 بزيادة قدرها 4.4% عن نفس الفترة من العام السابق عليه.
وعقدت الشركة العالمية مؤتمرا افتراضيا اليوم لمناقشة تداعيات أزمة كورونا على خطتها المستقبلية في مصر والأسواق العالمية.

قال مدير عام لينوفو بمصر والأردن ولبنان وشمال وغرب افريقيا، روني مزرعاني، إن الشركة تصدرت مبيعات الحاسوب اللوحي في مصر، كما حافظت لينوفو على ريادتها في صدارة القطاع الاستهلاكي بنسبة 25.6%، وتتصدر قطاع الأعمال المتوسطة والصغيرة بنسبة 32.6%، وتتصدر حصة قطاع كبار العملاء بنسبة 33.4%.

وأضاف مزرعاني خلال المؤتمر الصحفي أن مصر تعد بلداً استراتيجياً وسوقاً واعداً، لذلك تمتلك لينوفو مكتب تمثيل في مصر منذ 10 سنوات كما تمتلك الشركة 8 مراكز للصيانة وتعمل مع حوالي 250 قناة توزيع في أنحاء الجمهورية.

وحول مرتبة مصر بين دول الشرق الأوسط قال مزرعاني إن السوق المصري من أفضل 4 من قائمة أكبر الأسواق بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من حيث حجم المبيعات، كما تعد مركزا إقليميا للدعم الفني وخدمات ما بعد البيع في منطقة لبنان والأردن وشمال إفريقيا.

من جانبها قالت علا الديب، مدير مكتب لينوفو مصر والمسؤولة عن القطاع الاستهلاكي والتجاري بمصر والأردن ولبنان إن المتغيرات الراهنة ساهمت بشكل ملحوظ في تعزيز عدد عملاء الشركة بالسوق المصري.

وأضافت أن لينوفو تسعى إلى التوسع في المستقبل القريب في منطقة الصعيد وقناة السويس وبورسعيد نظراً لارتفاع الطلب على منتجات لينوفو المتعددة خاصة التابليت والكومبيوتر، كما تركز على رفع كفاءة الشبكات والبنية التحتية لتهيئتها لاستقبال تلك التقنية المتطورة.

وعلى الصعيد العالمي تتواجد لينوفو في 180 سوقاً وأكثر من 30 موقعاً تصنيعياً حول العالم، بالإضافة إلى امتلاكها مراكز للبحث والتطوير في أمريكا والصين واليابان والبرازيل.

وترى لينوفو فرص عديدة في تطور تكنولوجياتها العالمية، ليس في مجال الحواسب والهواتف المحمولة فحسب، بل والازدهار بتقنيات مراكز البيانات والبنية التحتية أيضاً.

ورفعت الشركة العالمية إيراداتها في الربع الثاني من عام 2020/2021 بنحو 14.5 بليون دولار، بنمو قدره 7% عن نفس الفترة في العام السابق.

وارتفع صافي الدخل بنحو 52 % عن العام السابق، ليحقق دخل قدره 470 مليون دولار، كما نمت أرباح تشغيل مجموعة لينوفو العالمية بنسبة قدرها 28%، محققة 565 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2020/2021 مقابل الـ 442 مليون دولار المحققة في ذات الفترة من العام السابق.

وفي سوق أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية (PCSD) نجحت المجموعة في زيادة إيراداتها لتصل إلى 11.5 بليون دولار أمريكي، بنمو قدره 8% عن العام الماضي.

الأكثر مشاهدة

30 مليون جنيه مبيعات الشركات المستفيدة من “رواد النيل” العام الماضي

قال رئيس برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل، الدكتور محمد...

المالية: تشغيل منظومة التسجيل المسبق لمعلومات الشحن يوليو القادم

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه سيتم تشغيل منظومة...

منطقة إعلانية