أخبار

خوفا من كورونا الجديد….. العالم يعزل بريطانيا

كورونا

أعلنت مجموعة دول تعليق رحلات الطيران من وإلى المملكة المتحدة وذلك بعد إعلان لندن انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد وخروجها عن السيطرة، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وامتدت القيود التي فرضتها الدول لتشمل بلدانا أخرى اكتشفت فيها السلالة الجديدة من فيروس كورونا، مثل جنوب إفريقيا والدنمارك.

وعلقت فرنسا منتصف ليل الأحد جميع الرحلات من بريطانيا لمدة 48 ساعة بما في ذلك الرحلات “المتعلقة بنقل البضائع عن طريق البر والجو والبحر والسكك الحديد”.

أما ألمانيا فأعلنت وقف جميع الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا منذ منتصف ليل الأحد على أن يستمر هذا الحظر حتى 31 ديسمبر الجاري وسوف يتم النظر في القيود وفقا لتطور الحالات.

وقررت إيطاليا تعليق الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة، خاصة بعد ان تم اكتشاف عددا من الحالات لمصابين بالسلالة الجديدة للفيروس عادوا أخيرا من بريطانيا.

ومنعت إيطاليا دخول الأشخاص الذين أقاموا هناك في الأيام الـ14 الماضية، على أن يخضع أي شخص موجود حاليا في إيطاليا وسافر أخيرا من بريطانيا لفحص فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت روسيا، اليوم الإثنين، أنها ستعلق كل الرحلات الجوية لمدة أسبوع مع بريطانيا حتى 22 ديسمبر الجاري، بالإضافة إلى أيرلندا التي منعت جميع الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا اعتبارا من منتصف ليل الأحد الإثنين ولمدة 48 ساعة على الأقل.

وأعلن رئيس وزراء كندا جاستن ترودو في وقت سابق أنه نتيجة لاكتشاف النوع الجديد للفيروس ستحظر كندا جميع الرحلات من بريطانيا لمدة 72 ساعة.

وقالت الحكومة الهولندية إنها علقت جميع رحلات الركاب القادمة من بريطانيا إلى هولندا حتى بداية يناير المقبل، كما أعلنت أمس حظر نزول الركاب من العبارات الآتية من بريطانيا عند وصولها إلى موانئ هولندا.

وعلقت كلا من النرويج والدنمارك، الرحلات الجوية من المملكة المتحدة اعتبارًا من يوم الاثنين ولمدة 48 ساعة، بعد أن رصدت الدنمارك تسع إصابات بالفيروس من السلالة البريطانية على أراضيها.

وقالت دولا أخرى في أوروبا من بينها بلجيكا والسويد، سويسرا، وفنلندا، بلغاريا، رومانيا، كرواتيا، مقدونيا، وبولندا، بالإضافة إلى دول “البلطيق” إستونيا ولاتفيا وليتوانيا، أنهم سيحظرون الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة.

الشرق الأوسط يتحوط من السلالة الثانية من كورونا

أعلنت عددا من دول الشرق الأوسط تعليق السفر والطيران إلى بريطانيا مثل هونج كونج، الهند، وتركيا، وإيران، السعودية، الكويت، الأردن، السودان، سلطنة عمان، المغرب.

وسبق وأعلنت كل من السعودية والكويت تعليقهما الرحلات الجوية مع جميع الدول خوفا من ظهور الموجة الثانية من فيروس كورونا المتحور.

وأعلنت دول أميركا الجنوبية، مثل السلفادور، والأرجنتين، وقف الرحلات الجوية من المملكة المتحدة، على أن تفعل شيلي الأمر نفسه اعتبارا من غد الثلاثاء.

الأكثر مشاهدة

بلومبرج: 20% من البريطانيين اضطروا للاقتراض بسبب “كورونا”

قالت وكالة بلومبرج، إن نحو 9 ملايين شخص في بريطانيا،...

حققت رقما قياسيا في المشتركين.. نتفليكس: “لم نعد بحاجه للقروض”

أنهت شركة نتفليكس العام الماضي بإنجاز كبير أدى إلى ارتفاع...

منطقة إعلانية