أخبار

“فودافون” و”بنية” يقدمان خدمات الحوسبة السحابية لشركات قطاع الأعمال

قطاع الأعمال

تعاقدت وزارة قطاع الأعمال العام مع شركات “فودافون مصر” و “فايبر مصر للأنظمة” إحدى شركات مجموعة بنية”، لتقديم خدمات استضافة البيانات والحوسبة السحابية بالشركات التابعة للوزارة.

وقع العقد رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، محمد السعداوي مفوضًا من الشركات القابضة التابعة للوزارة، والمهندس محمد عبد الله الرئيس التنفيذي لشركة “فودافون مصر“، والمهندس أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “بنية”.

يدشن العقد مركزًا لاستضافة بيانات شركات وزارة قطاع الأعمال العام على شبكة حوسبة سحابية خاصة مؤمنة لاستضافة التطبيقات التكنولوجية للشركات لخدمة 2500 مستخدم والمخطط بدء استخدامه أول العام المقبل، فضلا عن تجهيز وتطوير البنية التحتية للشركات لاستخدام نظم تخطيط موارد المؤسسات متزامنا مع تنفيذ النظم في الشركات، وكذلك تزويد المستخدمين بأجهزة حاسب الي جديدة ومؤمنة.

قالت الوزارة في بيان، اليوم الثلاثاء: “وقع الاختيار على التحالف المكون من شركتي فايبر مصر للأنظمة و ڤودافون مصر، كشركاء نجاح فى هذا المشروع ضمن المرحلة الثالثة فى التحول الرقمى وهى مركز البيانات “الداتا سنتر “وذلك لتشغيل 15 شركة كمرحلة أولى، والذى تم تصميمه لضمان تأمين المعلومات بأعلى نظم الأمن السيبرانى.

أضافت الوزارة أن شركة “فايبر مصر للأنظمة” ستقوم بأعمال الدعم الفني وشركة على أن تتولى “فودافون مصر” إدارة و استضافة المنظومة بمركز البيانات الخاص بها عن طريق سحابة إلكترونية مؤمنة ومغلقة وخاصة بقطاع الأعمال.

قال وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، إن العقد يدعم بقوة خطوات تطوير وميكنة نظم العمل في الشركات القابضة والتابعة في إطار مشروع الوزارة للتحول الرقمي، حيث ستتيح هذه الخدمات تطورًا في أداء شركات قطاع الاعمال وسرعة في إنجاز المهام مع وجود دعم فني على مدار اليوم لجميع تطبيقات تخطيط و إدارة موارد الشركات.

أضاف توفيق، أن التحول الرقمي للوزارة يسير علي خطي ثابتة نحو تقديم خدمات مميكنة وتخطيط وإدارة موارد الشركات في مشروع يعد الاكبر في الشرق الاوسط إذ يشمل تطبيق نظام تخطيط وادارة الموارد في 63 شركة قابضة وتابعة باستثمارات تبلغ 50 مليون دولار للرخص.

يشمل المشروع 6 عناصر رئيسية هي الإنتاج، المبيعات، المشتريات، الموارد البشرية، المخازن، المالية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة ڤودافون مصر، محمد عبد الله: “نؤمن بأهمية دور شركة ڤودافون في دعم الجهود الحكومية للتحول الرقمي ونفخر بالشراكة مع وزارة قطاع الأعمال العام لدعم وتطوير خطتها لشركاتها وتقديم خدمات الحوسبة السحابية المجهزة بأحدث التكنولوجيات اللازمة المبنية وفقًا لأحدث التكنولوجيا”.

وأكد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “بنية”، أحمد مكي، أهمية هذا العقد الذي يأتي في إطار توجه الشركة لمساندة تحقيق أهداف خطط التحول الرقمي لكافة الوزارات والمؤسسات الحكومية والتعليمية ومؤسسات الأعمال والقطاع الخاص بمصر.

وكانت الوزارة قد بدأت مطلع العام الجاري في تطبيق مشروع التحول الرقمي لشركاتها التابعة من خلال أكثر من 20 تعاقدًا مع شركات عالمية ومحلية هي مايكروسوفت وساب وفايبر مصر ووادي النيل وآتوس، بعد اختيار تطبيقات نظم تخطيط موارد المؤسسات المزمع تطبيقها عن طريق إجراء مناقصة تفصيلية باحتياجات الشركات المختلفة لاختيار أفضل التطبيقات المناسبة مع الزام الشركات المنتجة للتطبيقات بتقديم وتطبيق افضل الممارسات العالمية التي تم تطبيقها في مجال عمل شركات قطاع الأعمال العام.

الأكثر مشاهدة

صندوق النقد: نعمل بتركيز شديد مع السودان للتحرك نحو إعفاء الديون

قالت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، اليوم الاثنين،...

الوزراء:83 ألف سجلوا بمبادرة إحلال السيارات واجتماع شهري للمتابعة

بلغ عدد المواطنين الذين سجلوا بمبادرة إحلال السيارات والعمل بالوقود...

منطقة إعلانية