أخبار

فودافون: لقائنا الإيجابي مع “السيسي” دفعنا لوقف المحادثات مع “STC”

قالت رئيس قسم الاتصالات الخارجية والإعلام بشركة فودافون مصر، نهى سعد، إن الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعة “فودافون” العالمية، نك ريد، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي الأحد الماضي، وتمت مناقشة ملفات عديدة في الاجتماع أبرزها فرص التعاون والاستثمار في مصر بمجال الاتصالات.

أضافت سعد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج كلمة أخيرة، والذي يعرض على فضائية “ON” وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن الاجتماع كان إيجابياً، وأن رد فعل الشركة جاء بإعلانها في اليوم التالي إيقاف كافة المحادثات والمناقشات مع شركة الاتصالات السعودية STC بشأن بيع حصتها في فودافون مصر البالغة 55%.

وردًا على تساؤل بشأن إمكانية بيع حصة فودافون مصر مرة أخرى حال ظهور مشترٍ جديد، قالت سعد، إنه بعد الاجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، فإن شركة فودافون العالمية، وفقاً لبيانها الصادر، أكدت استمرارها في مصر والعمل على أن تكون مصر مركزاً للإبداع والابتكار في قارة أفريقيا والأسواق الأخرى التي تعمل بها فودافون، وأن تكون محط أنظار كنموذج أحسن الشركات العاملة في قطاع الاتصالات بقارة أفريقيا كلها وليس مصر فقط. بحسب وصفها.

شمل الاجتماع مناقشة الملفات التي تواجه فودافون في الاستثمار في مصر، والأطر التنظيمية والتحديث المستمر الذي يتم في هذه الأطر، من أهمها طرح الترددات، والتي كانت خطوة جذرية لفودافون للبقاء في مصر، والملف الخاص ببناء الأبراج.

تابعت سعد: “مناقشة الملفات السابقة على أعلى مستوى في الدولة، أكيد سيكون له تأثير إيجابي على بقاء مستثمر كبير مثل في فودافون في مصر، بل وزيادة استثماراته”.

حصلت فودافون مصر على ترددات جديدة من الجهاز القومي للاتصالات بسعة 40 ميجا هيرتز باستثمارات 8 مليارات جنيه، وتبلع الحصة السوقية للشركة بالسوق المصري نحو 44%.

ورداً على تساؤل حول الاستثمارات الجديدة لشركة فودافون في تحسين الخدمة وتقديم خدمات الجيل الخامس في مصر، كشفت “سعد” عن استثمار الشركة 8 مليارات جنيه مصري في شراء الترددات الجديدة، وكذلك سيتم استثمار 5 مليارات جنيه آخرين لتحسين الشبكة.

تابعت: “بالنسبة لتقديم خدمات الجيل الخامس تم خلال اللقاء عرض تجربة فودافون الناجحة في تقديم خدمات الجيل الخامس في جنوب إفريقيا، بعدما أتاحت الحكومة هناك الترددات مقابل الاستفادة من تكنولوجيا الجيل الخامس في بعض المنشآت الخدمية والمناطق الصناعية، وجاري العمل مع وزارة الاتصالات لدراسة وتقييم التجربة وإمكانية تطبيقها في العاصمة الإدارية“.

وفيما يتعلق بأزمة بناء أبراج المحمول، أوضحت “سعد”، أن تراخيص بناء الأبراج تستغرق من 6 إلى 8 شهور وقد تصل إلى عام، وهو ما يؤثر على جودة الخدمة للعملاء، وتفاوت في الخدمة والتغطية.

أضافت: “حصلنا على وعود على أعلى مستوى بالحصول على دعم من الدولة ووزارة الاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لحل هذه المشكلة في أقرب فرصة”.

وعلقت نهى سعد، على تساؤل بشأن الانتقادات لأداء شبكة فودافون على مواقع التواصل الاجتماعي:”أهم حاجة بالنسبة لنا العميل، لما نشوف مثل هذه الشكاوي، فنحن نصمم للوصول لأسرع حل في أسرع وقت، عارفين فيه مشاكل، ونحاول نحصل على الترددات من أكثر من سنة ونصف وهذه الجزئية تم حلها، ونهتم بهذا الموضوع، وإن شاء الله العملاء هيحسوا بتحسن كبير في أقرب وقت، هنعمل كل اللى في جهدنا للحفاظ على ثقة العملاء، وسيكون هناك حلول سيتم طرحها الفترة المقبلة”.

الأكثر مشاهدة

المالية: تشغيل منظومة التسجيل المسبق لمعلومات الشحن يوليو القادم

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه سيتم تشغيل منظومة...

وزير المالية: صرف 4.3 مليار جنيه لـ 8.6 مليون عامل غير منتظم حتى الآن

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه تم صرف نحو...

منطقة إعلانية