أخبار

البنك الأهلي يمول مستشفى “المحور للعظام” بـ 290 مليون جنيه

البنك الأهلي المصري

وافق البنك الأهلي المصري على منح تمويل لإنشاء وتجهيز مستشفى العظام والإصابات التخصصي الكائنة في طريق المحور الرئيسي 26 يوليو – مدينة السادس من أكتوبر وذلك في إطار دعم تطوير منظومة الرعاية الصحية.

وقال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن التمويل تبلغ قيمته 290 مليون جنيه وهو ما يمثل نحو 74.4 % من اجمالي التكلفة الاستثمارية للمشروع البالغ قدرها 390.7 مليون جنيه، وهو التمويل الذي يأتي في إطار دعم البنك المستمر للقطاع الصحي في مصر وبهدف توفير رعاية صحية متميزة للمواطن في مختلف التخصصات الطبية بما يتلاءم مع التطور في هذا القطاع الحيوي.

وأضاف في بيان للبنك اليوم الأربعاء، أن قطاع الرعاية الصحية يعد واحدا من أكبر القطاعات واكثرها نموا على مستوى العالم ونظرا لأن هذا القطاع ينفق أكثر من 10% من الناتج المحلى لمعظم الدول المتقدمة فإنه يشكل جزءا هائلا من اقتصاد أي دولة وهو ما يشجع البنك الاهلي على دعم هذا القطاع بشكل متنامي.

وأكد أبو الفتوح أنه من المخطط أن تقدم المستشفى أعلى معدلات الجودة في الخدمة والرعاية الطبية للمواطنين في مصر إضافة إلى خدمة المرضى من المنطقة العربية وافريقيا

من جانبه قال شريف رياض رئيس مجموعة ائتمان الشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري إن التمويل يستهدف إنشاء وتجهيز المستشفى والذي من المتوقع أن يستغرق مدة عامين ليتم افتتاح المستشفى في بداية عام 2022، متضمنا اتمام كافة المرافق مع تزويد المستشفى بأحدث الأجهزة والتجهيزات والأنظمة وبرامج التشغيل وكذا وسائل النقل اللازمة.

وأضاف أنه من المقرر أن تصبح صرحا طبيا كبيرا في مصر تقدم جميع الخدمات الطبية وخاصه العظام، بقدرة تشغيلية تبلغ حوالي 100 سرير، إضافة إلى أنها ستضم أيضا نخبة من أكبر أساتذة العظام في مصر ذوي الخبرة والكفاءة في المجال الطبي وفي إدارة المستشفيات، مما سيرفع كفاءه الخدمة الطبية التي تقدمها المستشفى بحيث تصبح نموذج طبي عالمي في مصر.

من جانبه قال الدكتور حازم عبد العظيم أستاذ جراحة العظام ورئيس مجلس إدارة مستشفى المحور للعظام والجراحات التخصصية إن التطور السريع في الطب قد فرض ضرورة تواجد تخصصات غاية في الدقة داخل التخصص الواحد خاصة في جراحة العظام، وهو ما أدركه المجتمع جيدا.

وأضاف أن مستشفى المحور للعظام والجراحات التخصصية تسعى لتنال ثقة المرضى والمجتمع من خلال تقديم خدمة طبية أكثر تخصصا و تميز و لأن تكون اول مستشفى في مصر والمنطقة بهذا المنظور.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية