أخبار

إيلون موسك: تيم كوك رفض حضور اجتماع لمناقشة استحواذ “آبل” على “تسلا”

كشف الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون موسك، عن رفض تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة “آبل” حضور اجتماع بشأن التفاوض حول استحواذ آبل على شركة تسلا للسيارات الكهربائية.

وجاء في تغريدة لـ”موسك” على تويتر أمس الثلاثاء: إنه حاول بيع الشركة “خلال أحلك أيام برنامج موديل 3″، لكن الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، رفض حضور الاجتماع”.

جاءت تغريدة موسك ردا على تقرير نشرته وكالة رويترز الاثنين، يشير إلى أن شركة آبل تستهدف إنتاج سيارات كهربائية ذاتية القيادة بحلول عام 2024، وذكرت أنها تعمل على هذا المشروع منذ عام 2014، وكانت في مباحثات مستمرة مع موردي قطع غيار السيارات التي تعمل مهم «تسلا» بشكل سري لتوريدها بقطع غيار السيارات اللازمة للإنتاج، ولكنها لم تكمل بسبب انشغال «آبل» في تطوير هواتفها وتكنولوجيتها.

 

وقال موسك في تغريدة على تويتر :”لقد تواصلت مع تيم كوك لمناقشة إمكانية استحواذ آبل على تسلا (مقابل عشر قيمتنا الحالية).

ووصف موسك التقرير الذيب نشرته رويتر بأنه غريب إذا كان صحيحاً، مضيفاً في تغريدة أخرى أنه تواصل مع كوك بشأن بيع محتمل خلال الأيام الأولى لبرنامج تسلا موديل 3، التي دخلت السوق في العام 2017.

وعانت سيارة موديل 3 لشهور عدة من صعوبات التصنيع وغيرها من المشاكل، بما في ذلك تجميع السيارات في خيمة بجوار مصنع تسلا في كاليفورنيا.

وتعد سيارة موديل 3 الآن السيارة الفاخرة الأكثر مبيعاً في أمريكا، ما عزز صعود تسلا لتصبح صانع السيارات الأكثر قيمة في العالم.

وسجلت شركة تسلا صافي ربح بقيمة 331 مليون دولار في فترة الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 143 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وارتفعت إيرادات “تسلا” بنحو 39% لتصل إلى 8.77 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة مع 6.30 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق له.

وأعلنت تسلا أنها سلمت أكثر من 139 ألف سيارة خلال الربع الثالث من العام الجاري، كما أنتجت 145 ألف سيارة خلال نفس الفترة.

الأكثر مشاهدة

الصين الأعلى جذبًا للاستثمار الأجنبي المباشر بـ163 مليار دولار في 2020

جذبت الصين 163 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة في 2020...

“التجاري الدولي” يمول وحدات “سيتي إيدج” بمليار جنيه لمتوسطي الدخل

وقعت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، بروتوكول تعاون مع البنك...

منطقة إعلانية