أخبار

الأهلي ومصر يخفضان الفائدة على شهادات الـ 3 سنوات بمعدل %1

سنوات

قررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك الأهلي المصري تخفيض العائد السنوي على شهادتها البلاتينية أجل ثلاث سنوات اعتبارا من الإصدارات التي تتم بعد نهاية عمل اليوم الخميس 24 ديسمبر لتصبح 11%سنويا للشهادات التي تصرف عائدها شهريا بدلا من 12%سنويا.

كما قرر التوقف عن إصدار الشهادة البلاتينية (ثلاث سنوات) التي كانت تصرف العائد كل ثلاثة شهور.

وفي حالة سابق اختيار العميل التجديد التلقائي للشهادة ذات العائد الربع سنوي فسيتم تجديد قيمتها عند الاستحقاق في الشهادة البلاتينية ذات دورية العائد الشهرية.

كما أكد عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر ان البنك قرر خفض شهادة القمة ذات العائد الشهري من 12 % لـ 11% والغاء الشهادة ذات العائد الربع سنوي.

ويقدم بنك مصر شهادة القمة، وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات، وفئة الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها، ودورية صرف العائد شهري، وتمنح عائد ثابت يبلغ 11% شهرياً بعد قرار خفض الفائدة.

وأيضا قرر البنك إلغاء الشهادة الثلاثية، وتبلغ مدتها 3 سنوات، وتصدر بفئة 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويتم صرف العائد كل ثلاثة شهور.

ويأتي قرار البنكين في أعقاب قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي اليوم الخميس بالإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25٪ و9.25٪ و8.75٪ على الترتيب. وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75٪.

وقال البنك الأهلي أن القرار يأتي على خلفية التحسن في الأداء الاقتصادي ومستويات التضخم المنخفضة مع استهداف البنك استمرار احتفاظ المودعين بأعلى عائد على مدخراتهم.

الأكثر مشاهدة

البورصة المصرية تنتهي من تطوير منهجية مؤشرها الرئيسي

انتهت إدارة البورصة المصرية من تطوير منهجية مؤشر "EGX30" والخاصة...

الملا: 60 منطقة جديدة يدخلها الغاز لأول مرة ونستهدف 1.2 مليون وحدة سكنية

قال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، إن وزارته...

منطقة إعلانية