أخبار

السيسي يوجه بتطوير 1500 قرية وبناء 350 ألف وحدة سكنية جديدة

السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوسيع نطاق تطوير قرى الريف المصري، لتشمل 1500 قرية كمرحلة أولى بتكلفة 500 مليار جنيه، وبناء 350 ألف وحدة سكنية جديدة على مستوي الجمهورية، في إطار سكن لكل المصريين.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، ومستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، اللواء أمير سيد أحمد.

وفي بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اليوم الأحد، صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات وزارة الإسكان، خاصةً المدن الجديدة وتطوير قرى الريف المصري على مستوى الجمهورية.

تحسين حياة 18 مليون مواطن

ووجه السيسي بتوسيع نطاق المرحلة الأولى من مشروع “حياة كريمة” لتطوير قرى الريف المصري لتشمل 1500 قرية في نطاق 50 مركز مدينة داخل مختلف محافظات الجمهورية، يسكنها 18 مليون مواطن، بتكلفة 500 مليار جنيه، بالإضافة إلى 400 قرية سبق تطويرها تحت مظلة مشروع “حياة كريمة” في إطار مخطط الدولة لتطوير جميع قرى مصر خلال 3 سنوات، وعلى عدة محاور تستهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين، وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية، خاصةً المياه والكهرباء والصرف الصحي وتبطين الترع وتطوير الوحدات الصحية والمنشآت التعليمية.

إنشاء 350 ألف وحدة سكنية جديدة

وفيما يتعلق بقطاع الإسكان، وجه السيسي بإنشاء 350 ألف وحدة سكنية جديدة، في إطار مشروع “سكن كل المصريين” على مستوى مدن ومحافظات الجمهورية، وذلك تعزيزاً لاستراتيجية الدولة لتوفير السكن اللائق للمواطنين.

واطلع الرئيس السيسي خلال الاجتماع على المخطط التنفيذي لمشروع “التجلي الأعظم فوق أرض السلام” بالمنطقة المقدسة في سيناء بمحيط جبلي موسى وسانت كاترين، حيث وجه بالعمل على تحقيق التناغم بين التصميمات الهندسية لمنشآت المشروع مع طبيعة وسمة المكان، مع توفير جميع الخدمات والمرافق والبنية الأساسية على أعلى مستوى، لتقديم أفضل الخدمات للزائرين.

تجمعات تنموية متكاملة

وتم استعراض الخطوات التنفيذية والتطور الإنشائي بعدد من المدن الجديدة على مستوى الجمهورية، خاصةً العاصمة الإدارية الجديدة، والمنصورة الجديدة، وأسوان الجديدة، والجلالة، حيث وجه الرئيس بأن تصبح تلك المدن الجديدة بمثابة تجمعات تنموية متكاملة، تتضمن أنشطة تجارية توفر فرص عمل وعائداً اقتصادياً للمواطنين، إلى جانب العمل على بلورة نظم تمويل خاصة للمساهمة في تسهيل تملك المواطنين للوحدات السكنية بتلك المدن.

تطوير أحياء القاهرة

وخلال الاجتماع استعرض وزير الإسكان مستجدات تطوير أحياء القاهرة، كمنطقة عين الحياة بمحيط متحف الحضارة، وسور مجرى العيون، ومثلث ماسبيرو بما يضمه من أبراج النيل التي تحتوي على العديد من المباني السكنية والإدارية، إلى جانب مشروع “ممشى أهل مصر” المطل على النيل بطول 10 كم، والذي سيساهم في تغيير وجه القاهرة وإعادة بريقها الحضاري، فضلا عن زيادة نسبة المسطحات الخضراء وأماكن الجذب السياحي، وتطوير القاهرة الخديوية بمناطقها التراثية والأثرية، إضافةً للتطوير الذي تم في ميدان التحرير.

ووجه السيسي في هذا الصدد بأن يتم تطوير القاهرة وفق رؤية تستهدف الارتقاء بمستوى البيئة العمرانية، ورفع مستوى الخدمات السكنية والمعيشية للمواطنين، إلى جانب توفير مناطق جذب سياحي، على نحو يرسخ الانطباع الحديث عن الدولة المصرية وواقعها الجديد.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية