أخبار

طلعت مصطفى: ندرس اقتراض 1.2 مليار جنيه لتمويل مشروع “سيليا”

طلعت مصطفى

تدرس الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، التابعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، الحصول على تمويل بنكي بقيمة 1.2 مليار جنيه.

وأضافت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة المصرية اليوم الاثنين، أن الهدف من حصول الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني على القرض، هو المساهمة في تمويل التكاليف الاستثمارية لمشروع سيليا بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرة إلى أن الموضوع لا يزال قيد الدراسة.

سندات توريق بـ 855 مليون جنيه

وبشأن الأخبار المتداولة عن طرح شركة الرحاب للتوريق التابعة للمجموعة، سندات توريق بقيمة 855 مليون جنيه، أشارت مجموعة طلعت مصطفى إلى أن عملية طرح سندات التوريق، تتم في إطار النشاط المعتاد لشركة الرحاب للتوريق، بتوريق المحافظ المالية، وفقا لإجراءات واشتراطات الهيئة العامة للرقابة المالية.

20 % نموا في الأرباح خلال أول تسعة أشهر من 2020

وصعدت الأرباح المجمعة لمجموعة طلعت مصطفى بنسبة 20% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتبلغ نحو 1.57 مليار جنيه، مقارنة بـ1.3 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

ونمت إيرادات المجموعة العقارية التي تعد الأشهر بين المطورين في مصر خلال الفترة، بنسبة 34% على أساس سنوي، لتبلغ 10.4 مليار جنيه.

وأرجعت طلعت مصطفى نمو الإيرادات للصفقة البالغ قيمتها نحو 4 مليارات جنيه والناتجة عن التحالف الاستراتيجي مع البنك الأهلي لتطوير 341 ألف متر مربع من الأراضي في مدينتي الرحاب ومدينتي.

وقالت المجموعة، إن رصيد الوحدات المباعة والتي لم يتم تسليمها قفز إلى 49.8 مليار جنيه في نهاية سبتمبر الماضي، مقارنة بـ47.7 مليار جنيه في نهاية سبتمبر 2019.

ورغم الإجراءات الاحترازية التي تم فرضها بداية من شهر مارس الماضي للسيطرة على فيروس كورونا، حققت مجموعة طلعت مصطفى مبيعات بأكثر من 12 مليار جنيه في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

الأكثر مشاهدة

إطلاق أول مول تجاري متخصص في مبيعات اكسسوار المحمول بالجملة في مصر

كشفت رابطة مستوردي اكسسوار المحمول ومشتملاته عن خطتها لاستثمار 100...

منطقة إعلانية