أخبار

“كابيتال بنك” يستحوذ على أصول بنك عودة في الأردن والعراق                  

كابيتال بنك

قال رئيس مجلس إدارة كابيتال بنك الأردني إن المجموعة أتمت اليوم الثلاثاء، اتفاقية للاستحواذ على أنشطة لفروع بنك عودة اللبناني في ​العراق​ والأردن في مسعى لتنويع أنشطته وتوسيع تواجده في المنطقة.

وأضاف لـ “رويترز”: أن كلا الطرفين اتفقا على عدم الإفصاح عن قيمة الصفقة، والتي تأتي بعد الحصول على الموافقات اللازمة من البنكين المركزيين في الأردن والعراق”.

وتابع:”تتماشى الاتفاقية مع خطط كابيتال بنك لتعزيز مكانته التنافسية وزيادة توسعه الإقليمي والمحلي في الأردن والعراق”.

ومن المقرر أن ترتفع أصول مجموعة كابيتال بنك التي مقرها عمّان بنحو الثلث إلى حوالي 5.23 مليار دولار.

 وأعلنت مجموعة بنك عودة- مصر، مطلع العام الجاري نيتها بيع وحدتها في السوق المصرية، ضمن خطتها للتخارج من بعض استثماراتها في عدد من الأسواق، بغرض تعزيز وضعها المالي والتوافق مع متطلبات البنك المركزي اللبناني الذي يعكف على إدارة أزمة اقتصادية عنيفة بالبلاد، حيث إنه قد تضطر المجموعة للتخارج من أسواق أخرى بجانب مصر، للتوافق مع متطلبات البنك المركزي اللبناني التي تلزم البنوك هناك بإجراء زيادة في رؤوس أموالها بنسبة %20 قبل نهاية يونيو المقبل.

وكشفت القوائم المالية الصادرة عن بنك عوده مصر تحقيق صافي ربح قبل الضرائب 1.5 مليار جنيه في أول 9 أشهر من العام الجاري، مقارنة مع 1.4 مليار في الفترة نفسها من العام السابق له.

 وصعدت أصول بنك عوده إلى 83.2 مليار جنيه نهاية سبتمبر، مقارنة مع 75.3 مليار في ديسمبر الماضي، بنسبة زيادة %10.6.

 وأعلن بنك أبوظبي الأول نيته للاستحواذ على بنك عودة مصر، ويعد أبو ظبي الأول من أكبر بنوك دولة الإمارات العربية المتحدة، وتمتلك وحدته العاملة في السوق المصرية نحو 19 فرعًا، بحسب الموقع الإلكتروني للبنك.

 

الأكثر مشاهدة

منطقة إعلانية