أخبار

“الأهلي المصري” يستحوذ على 24% من “أمان” مقابل 480 مليون جنيه

الأهلي

استحوذ البنك الأهلي المصري على 24% من شركة أمان لتكنولوجيا الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية مقابل 480 مليون جنيه.

قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك يستهدف من الاستثمار في الشركة إلى المساهمة في واحدة من أكبر شركات الخدمات المالية غير المصرفية وتعظيم دور البنك في مجال دعم أنشطة الدفع الإلكتروني والخدمات المالية وتمويل مشروعات متناهية الصغر.

وأضاف في بيان له اليوم عقب توقيع عقد الاستحواذ على شركة أمان، أن البنك الأهلي يهدف لتقديم الخدمات المالية غير المصرفية لأكبر عدد من العملاء وجذب شرائح أكبر من غير المتعاملين مع البنوك، بما يتسق مع دور البنك في دعم توجهات الدولة والبنك المركزي المصري نحو التحول لمجتمع أقل اعتمادا على النقد ودعم الشمول المالي.

من جانبه قال مدحت خليل رئيس مجلس إدارة شركة أمان، إن دخول البنك الأهلي المصري مساهما في شركة أمان يعد قيمة مضافة هامة إلى أداء الشركة بوصفه أكبر البنوك المصرية.

وأضاف إلى أن الشركة تتطلع إلى شراكة ناجحة مع تحقيق معدلات نمو غير مسبوقة تتناسب مع أهمية الكيانين، وهو ما تحرص فرق العمل المعنية بكل من البنك والشركة على تحقيقه من خلال التعاون المثمر والتنسيق الكامل فيما بينهما، خاصة في ضوء امتلاك كلا الطرفان للإمكانات المطلوبة لتحقيق تلك النتائج.

وأشار أحمد السعيد رئيس مجموعة الاستثمار وأمناء الاستثمار بالبنك الأهلي المصري أن الشراكة مع شركة راية القابضة تأتى في إطار تنفيذ السياسة الاستثمارية للبنك للمشاركة بفاعلية في سوق الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الالكترونية بالتعاون مع كبرى الشركات ذات الخبرات الفنية والبشرية المتميزة في هذا المجال، معربا عن شكره وتقديره لفرق العمل من الجانبين الذين تعاملوا بمهارة وحرفية لإتمام الدراسات وكافة الاجراءات التنفيذية لإنجاح هذه الشراكة.

يذكر أن مكتب معتوق وبسيونى للاستشارات القانونية قام بأعمال المستشار القانوني وقام مكتب جرانت ثورنتون للاستشارات المالية بأعمال التقييم للبنك الأهلي المصري، وقامت شركة ايليت للاستشارات بأعمال التقييم، وشركة فاروس لترويج وتغطية الاكتتابات بأعمال المستشار المالي للبائع.

يأتي ذلك في الوقت قلص فيه البنك الأهلي المصري حصتة في رأسمال المجموعة المصرية العقارية من 8.89% إلى 5.68%، فيما قالت المجموعة المصرية في بيان للبورصة المصرية إن البنك الأهلي قام ببيع 1.282 مليون سهم من أسهم المجموعة بقيمة 11.758 مليون جنيه.

الأكثر مشاهدة

المالية: تشغيل منظومة التسجيل المسبق لمعلومات الشحن يوليو القادم

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه سيتم تشغيل منظومة...

وزير المالية: صرف 4.3 مليار جنيه لـ 8.6 مليون عامل غير منتظم حتى الآن

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه تم صرف نحو...

منطقة إعلانية