أخبار

مساهمو “فوري” يقرون زيادة رأس المال.. وعقد قرض بقيمة 160 مليون جنيه

التجاري الدولي

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية، على عقد القرض بين شركة فوري للتمويل متناهي الصغر- تابعة مقترض-، وصندوق المشروعات المصرية الأمريكي -المساهم بالشركة مقرض- بقيمة 160 مليون جنيه.

وأضافت الشركة، في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن العمومية أقرت كذلك تعديل عقد تقديم خدمات إلكترونية المبرم بين الشركة وشركة فوري دهب للخدمات الإلكترونية وذلك بتعديل البند الخامس من العقد والخاص برسوم تكلفة الخدمة لتصبح 17.25% بدلاً من 15 % من صافي الإيرادات.

كما وافقت العمومية على إبرام عقد بيع ألف سهم من مساهمة الشركة في شركة فوري دهب للخدمات الإلكترونية إلى بنك مصر والتي تعادل نسبة 2% من إجمالي رأس مال شركة فوري دهب للخدمات الإلكترونية وذلك بقيمة 6.7 جنيه للسهم الواحد.

واعتمدت أيضاً العرض التمويلي المقدم من بنك مصر -المساهم بالشركة وعضو مجلس الإدارة- في منح تسهيلات ائتمانية بحد نقدي مصرح به 150 مليون جنيه على أن يتم استخدامه كالآتي:

– مبلغ 50 مليون جنيه محد أقصى تستخدم كحد جاري المدين بدون ضمان بغرض تمويل مدفوعات الشركة

– مبلغ 100 مليون جنيه كحد أفصى تستخدم كحد أصدار خطابات ضمان لتقديمها للمتعاملين مع الشركة واللازمة ضمن نشاط الشركة على أن تكون مدة التمويل عام من تاريخ صدور موافقة البنك على التمويل.

وعلى صعيد العمومية غير العادية، وافقت على زيادة رأسمال الشركة المرخص به من 500 مليون جنيه إلى مليار جنيه.

كما وافقت على زيادة رأسمال الشركة المصدر زيادة مجانية من 353.65 مليون جنيه إلى 453.65 مليون جنيه بالقيمة الاسمية لصالح قدامى المساهمين، على أن تمويل الزيادة من الأرباح المرحلة بمبلغ 100 مليون جنيه موزع على 200 مليون سهم بنسبة 0.28276 سهم مجاني لكل سهم أصلي بقيمة 0.5 جنيه لكل سهم وهي تمثل القيمة الأسمية للسهم.

كما وافقت الجمعية على زيادة رأسمال الشركة المصدر زيادة نقدية بالقيمة الاسمية 453.65 مليون جنيه مقسم على عدد موزع 907.3 مليون سهم قيمة كل سهم 50 قرشاً إلى 853.65 مليون جنيه موزع على 1.7 مليار سهم قيمة كل سهم 50 قرشاً على أن تخصص هذه الزيادة بالكامل لصالح قدامى المساهمين كل منهم بنسبة مساهمته في رأسمال الشركة المصدر مع الموافقة على تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي .

وقررت العمومية فتح باب الاكتتاب لقدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأس المال لمدة 30 يوماً، وفي حالة عدم تغظية الزيادة المطروحة خلال مدة الاكتتاب يتم إعادة فتح باب الاكتتاب في الأسهم المتبقية لقدامى المساهمين الذين لم يقوموا ببيع حق الاكتتاب ومشتري حق الاكتتاب وذلك لمدة لاتزيد عن 7 أيام دون التقيد بنسبة المساهمة الأساسية، ويجوز غلق باب الاكتتاب قبل مدة الثلاثني يوماً بتمام الاكتتاب في كامل أسهم الزيادة.

وقررت أيضاً تداول حق الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال منفصلاً عن السهم الأصلي خلال المدة من بداية فتح باب الاكتتاب في المدة الأصلية فقط وقبل نهايتها بثلاثة أيام.

وحققت الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، أرباحاً بلغت 145.19 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 76.25 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية .

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 892.721 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل إيرادات قدرها 614.33 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 122.43 مليون جنيه في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 67.14مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية