أخبار

مساهمو بيجو يوافقون على صفقة اندماج ضخمة مع فيات

بيجو

وافق المساهمون في شركة PSA المالكة لشركة بيجو يوم الاثنين على دمج الشركة الفرنسية مع شركة فيات كرايسلر، وهي إحدى الخطوات الأخيرة نحو إنشاء رابع أكبر صانع سيارات في العالم.

في اجتماع خاص للمساهمين، تم دعم صفقة إنشاء الشركة الجديدة المسماة ستيلانتس أو Stellantis من قبل كبار المستثمرين بما في ذلك عائلة بيجو ودونغفنغ الصينية والدولة الفرنسية عبر بي بيفرانس، وفق تقرير لرويترز. ولم يحدد البيان قيمة الصفقة.

دعم جميع المساهمين الآخرين في PSA الصفقة في الاجتماع الثاني الذي عُقد عبر الإنترنت بمعدل موافقة 99.85 ٪، ومن المقرر أن يصوت مستثمرو فيات كرايسلر في وقت لاحق اليوم الاثنين.

 

وقال كارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي لـ PSA: “نحن مستعدون لهذا الاندماج”، مضيفًا أن موعد إتمام الصفقة سيعلن قريبًا إذا وافق جميع المساهمين. وقال إن الصفقة اجتازت الآن جميع الاختبارات التنظيمية.

 

وسيتم تغيير هيكل المساهمة كجزء من عملية الدمج، ولن يتم ترحيل حقوق التصويت المزدوجة الحالية، والتي يتم استحقاقها بمرور الوقت وتعطي بعض المستثمرين وزناً أكبر في القرارات.

 

سيتعين على تافاريس، الذي سيتولى قيادة المجموعة المندمجة، إحياء ثروات شركة صناعة السيارات في الصين، وإدارة إمبراطورية عالمية مترامية الأطراف، ومعالجة مشكلات القدرات الاستيعابية الزائدة، بالإضافة إلى التركيز، مثل المنافسين، على إنتاج سيارات تحافظ على البيئة.

 

وستضم ستلانتس 14 علامة تجارية، من فيات ومازيراتي وجيب ودودج ورام التي تركز على الولايات المتحدة إلى بيجو وستروين وأوبل وDS، فيما كانت PSA أكثر تركيزًا على أوروبا قبل الاندماج.

الأكثر مشاهدة

“المجتمعات العمرانية” توقع عقود 1700 فدان بالساحل الشمالي

كتب محمد رمزي انتهت هيئة المجتمعات العمرانية من مراجعة الموقف...

ترامب يداعب الإمارات قبل ترك منصبه ويلغي رسوم الألومنيوم

قرر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء استثناء...

منطقة إعلانية