أخبار

طارق عامر يوضح أقساط السيارات التي سيتم إحلالها

طارق عامر

قال محافظ البنك المركزي، طارق عامر، إنه سيتم تمويل الأفراد الراغبين في إحلال السيارات الملاكي أو الأجرة أو الميكروباص بالوقود المزدوج بقرض تصل مدته إلى 10 سنوات على حسب رغبة العميل.

وأضاف عامر، في كلمته خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، اليوم الاثنين، ونقلته وكالة الأنباء الرسمية: ” حسبنا القسط الشهري على السيارات المختلفة، والسيارة التي تبلغ قيمتها 150 ألف جنيه سيكون قسطها الشهري بالفائدة 1600 جنيه، والسيارة التي تبلغ قيمتها 200 ألف سيكون قسطها الشهري 2167 جنيه “.

وتابع “تم تحديد سعر العائد من أجل المواطن، وتحديدا النقل التجاري والنقل التاكسي، بسعر فائدة مقطوعة 3%، حتى تكون التكلفة بسيطة”

لافتا إلى أن منافذ بيع السيارات التي تلتزم بالمواصفات الفنية ستتم بالتنسيق مع وزارة الصناعة ولا تُمنح القروض إلا بعد التنسيق مع وزارة الصناعة.

5.3 مليار جنيه لإنشاء محطات تموين غاز طبيعي

وقال طارق عامر، إنه سيتم البدء في إنشاء 287 محطة تموين بالغاز الطبيعي بتكلفة 5.3 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه المستهدف زيادتها إلى ألف محطة.

وتسعى مصر للتحفيز على تحويل السيارات للغاز الطبيعي، إذ تقل تكلفته بـ50% حسب تصريحات حكومية رسمية، كما أنه يحافظ على البيئة.

وأضاف عامر، في كلمته خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، اليوم الاثنين، إن هناك 3 جوانب للمبادرة القومية لإحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

وتضم المبادرة، بحسب عامر، دعم انتشار مركبات الوقود المزدوج وتمويلها وتمويل إنشاء محطات الغاز الطبيعي ودعم القطاع الخاص الصناعي حتى يستطيع إنتاج كميات أكبر من هذه السيارات لأنه سيكون هناك إقبال من المواطنين عليها، مؤكدا أن البرنامج سيمثل طفرة كبيرة.

وأشار إلى أن كل البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري مشاركة في المبادرة، وفرق سعر العائد الذي تتكلفه البنوك يبلغ 794 مليون جنيه في السنة بهدف تخفيف الأعباء عن المشترين.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية