الذهب أخبار

الذهب يواصل الصعود.. وعيار 21 يسجل 846 جنيها

جنيها

واصلت أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء، ارتفاعها لأعلى مستوي في 8 أسابيع في خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد ارتفاعها أمس إثر قفزة في سعر أوقية الذهب عالميا.

وبحسب الأسعار المعلنة من شركة btc، سجل جرام الذهب عيار 24 سعر 967 جنيها، بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 21 سعر 846 جنيها، وسجل جرام الذهب عيار 18 سعر 725 جنيها.

وبلغ سعر الجنيه الذهب 7,096 جنيها، وسجل سعر الأونصة 31,435 جنيها في تعاملات اليوم الثلاثاء.

وعالميًا، سجلت الأوقية 1942 جنيها، مما دفع أسعار الذهب للارتفاع لأعلى مستوى لها في شهرين بدعم زيادة الإقبال على المعدن الأصفر كملاذ آمن، وسط تزايد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم، واحتمال فرض قيود أكثر صرامة لاحتواء الجائحة.

وفرضت بريطانيا بالفعل حظرا شاملا أمس لاحتواء أعداد الإصابات التي قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون إنها تشكل ضغطا غير مسبوق على النظام الصحي في البلاد، وفي منطقتنا العربية فرضت لبنان أيضا حظرا شاملا.

وقال رئيس السلع الأولية وعملات آسيا والمحيط الهادي في يو.بي.إس لإدارة الثروات في هونج كونج، دومينيك شنايدر، إن احتمال صدور بيانات أضعف مع اجتياح كورونا بالولايات المتحدة وأوروبا يدعم أسعار المعدن النفيس.

وعزز المعدن الأصفر من مكاسبه بعد تراجع الأسهم، وانخفاض مؤشر الدولار أمام سلة عملات إلى أقل مستوى له في نحو عامين.

وأصاب فيروس كورونا إلى الآن 85.7 مليون شخص حول العالم، فيما بلغت الوفيات 1.85 مليون.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 2.2% إلى 26.93 دولار للأوقية وربح البلاتين 1.4% إلى 1083.42 دولار وصعد البلاديوم 0.1% إلى 2451.78 دولار.

يقول أحد المحللين: “عجز سعر الذهب رغم كل الدعم عن تخطي مستوى المقاومة عند 1,900 دولار للأوقية خلال أيام التداول الأخيرة من 2020، ورغم ذلك يظل متداولو التجزئة في حالة من التفاؤل حول المعدن الثمين خلال 2021”.

وصل سعر الذهب خلال العام الماضي لأعلى مستوياته على الإطلاق، وانخفض من ارتفاعات أغسطس بنسبة 8%، ورغم هذا المعنويات ليست متضررة بقوة.

وتظل البنوك الاستثمارية الكبرى متمسكة بتوقعات شديدة الإيجابية حول سعر الذهب خلال العام الماضي، مع وضع البعض هدفًا عند 2,300 دولار للأوقية.

فترى بنوك: جولدمان ساكس، كوميرز بنك، وسي آي بي سي سعر الذهب عند 2,300 دولار للأوقية.

الأكثر مشاهدة

بلومبرج: 20% من البريطانيين اضطروا للاقتراض بسبب “كورونا”

قالت وكالة بلومبرج، إن نحو 9 ملايين شخص في بريطانيا،...

حققت رقما قياسيا في المشتركين.. نتفليكس: “لم نعد بحاجه للقروض”

أنهت شركة نتفليكس العام الماضي بإنجاز كبير أدى إلى ارتفاع...

منطقة إعلانية