أخبار

بيتكوين تتجاوز 35 ألفا وتوقعات بوصولها إلى 146 ألف دولار

بيتكوين

قفزت عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد يومين فقط من تسجيلها أكبر انخفاض في يوم واحد منذ مارس الماضي، بحسب بلومبرج.

وارتفعت أكبر عملة مشفرة في العالم بنحو 6%، لتصل إلى 35.842 ألف دولار، متجاوزة بذلك أعلى مستوى المسجل في 3 يناير 2021، وتم تداولها عند 34.630 ألف دولار.

وكانت البيتكوين قد انخفضت بنحو 17% خلال تعاملات يوم الإثنين الماضي، بينما تضاعفت قيمة العملة الرقمية أربع مرات خلال 2020.

عدم معرفة أسباب الصعود

ولم يستطع الخبراء الوقوف على الأسباب الجوهرية لصعود البيتكوين، مما يوضح مدى صعوبة تحديد السبب المباشر لأحدث نوبة من التقلبات.

وأشار “JPMorgan Chase” إلى توقعات الأسعار طويلة الأجل، لتصل إلى نحو 146 ألف دولار، بينما أشار آخرون إلى الحالة المزاجية للمخاطرة العامة في الأسواق المالية العالمية.

مسار صاعد للسوق

وقال رئيس تطوير الأعمال في بورصة العملات المشفرة Luno في سنغافورة، فيجاي أيار: “سوق صاعد واضح، ولم نحصل على انخفاضات بنسبة 30 إلى 40% كما حدث في عام 2017”.

وأضاف: “السوق أكثر نضجًا بوجود مشترين أكبر، مع الأخذ في الاعتبار أننا نمر بمرحلة القطع المكافئ وأنهم يفعلون ذلك بشكل أفضل”.

وأشار إلى أن تقلبات الأسعار الأخيرة قد تذكر المتعاملين بدورات الازدهار والركود السابقة.

استغلال الانخفاض للشراء

بينما قال رئيس التوزيع والمنتجات الرئيسية في هونغ كونغ، مات لونج:” إن قدرة بيتكوين على عكس انزلاقها بسرعة كبيرة هذا الأسبوع، تشير إلى أن المستثمرين المؤسسيين لا يتخلون عن سوق العملات الرقمية”.

وأضاف: “كان تراجع يوم الإثنين مفيدًا، حيث استغل المستثمرون الفرصة للشراء”.

وأشار محللون، إلى أن ارتفاع أسعار البيتكوين قد يعود إلى تخصيص المؤسسات والمستثمرين الكبار أموالا في البيتكوين، أو أنهم منفتحون على القيام بذلك.

الأكثر مشاهدة

“المجتمعات العمرانية” توقع عقود 1700 فدان بالساحل الشمالي

كتب محمد رمزي انتهت هيئة المجتمعات العمرانية من مراجعة الموقف...

ترامب يداعب الإمارات قبل ترك منصبه ويلغي رسوم الألومنيوم

قرر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء استثناء...

منطقة إعلانية