أخبار

بيتكوين تتجاوز 35 ألفا وتوقعات بوصولها إلى 146 ألف دولار

الـ50 ألف دولار

قفزت عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد يومين فقط من تسجيلها أكبر انخفاض في يوم واحد منذ مارس الماضي، بحسب بلومبرج.

وارتفعت أكبر عملة مشفرة في العالم بنحو 6%، لتصل إلى 35.842 ألف دولار، متجاوزة بذلك أعلى مستوى المسجل في 3 يناير 2021، وتم تداولها عند 34.630 ألف دولار.

وكانت البيتكوين قد انخفضت بنحو 17% خلال تعاملات يوم الإثنين الماضي، بينما تضاعفت قيمة العملة الرقمية أربع مرات خلال 2020.

عدم معرفة أسباب الصعود

ولم يستطع الخبراء الوقوف على الأسباب الجوهرية لصعود البيتكوين، مما يوضح مدى صعوبة تحديد السبب المباشر لأحدث نوبة من التقلبات.

وأشار “JPMorgan Chase” إلى توقعات الأسعار طويلة الأجل، لتصل إلى نحو 146 ألف دولار، بينما أشار آخرون إلى الحالة المزاجية للمخاطرة العامة في الأسواق المالية العالمية.

مسار صاعد للسوق

وقال رئيس تطوير الأعمال في بورصة العملات المشفرة Luno في سنغافورة، فيجاي أيار: “سوق صاعد واضح، ولم نحصل على انخفاضات بنسبة 30 إلى 40% كما حدث في عام 2017”.

وأضاف: “السوق أكثر نضجًا بوجود مشترين أكبر، مع الأخذ في الاعتبار أننا نمر بمرحلة القطع المكافئ وأنهم يفعلون ذلك بشكل أفضل”.

وأشار إلى أن تقلبات الأسعار الأخيرة قد تذكر المتعاملين بدورات الازدهار والركود السابقة.

استغلال الانخفاض للشراء

بينما قال رئيس التوزيع والمنتجات الرئيسية في هونغ كونغ، مات لونج:” إن قدرة بيتكوين على عكس انزلاقها بسرعة كبيرة هذا الأسبوع، تشير إلى أن المستثمرين المؤسسيين لا يتخلون عن سوق العملات الرقمية”.

وأضاف: “كان تراجع يوم الإثنين مفيدًا، حيث استغل المستثمرون الفرصة للشراء”.

وأشار محللون، إلى أن ارتفاع أسعار البيتكوين قد يعود إلى تخصيص المؤسسات والمستثمرين الكبار أموالا في البيتكوين، أو أنهم منفتحون على القيام بذلك.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية