أخبار

التجارة والصناعة: استمرار وقف تصدير الفول لمدة 3 أشهر

التجارة والصناعة

أصدرت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، قراراً باستمرار وقف تصدير الفول بجميع أنواعه لمدة ٣ أشهر اعتبارا من تاريخ نشره بالوقائع المصرية.

وقالت الوزيرة في بيان صادر اليوم الأربعاء، إن القرار يسمح بتصدير الكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي وفقاً لتقديرات وزارة التموين وبموافقة وزير التجارة والصناعة.

وقالت الوزيرة، إن هذا القرار جاء بعد تنسيق كامل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك تنفيذاً للخطة الشاملة للحكومة لتوفير احتياجات المواطنين من السلع وبصفة خاصة السلع الأساسية، وذلك ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تنفذها الدولة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا خلال المرحلة الحالية.

 

كانت وزيرة التجارة والصناعة أصدرت قراراً باستمرار وقف تصدير البقوليات من صنفي الفول والعدس فقط، لمدة 3 أشهر، في يونيو 2020.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة، أن القرار جاء بعد تنسيق كامل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، وتنفيذاً للخطة الشاملة التي أقرتها الحكومة لتوفير احتياجات المواطنين من السلع وبصفة خاصة السلع الأساسية.

ويأتي القرار ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة خلال المرحلة الحالية لمواجهة تداعيات انتشار.

وقالت الوزيرة نيفين جامع، إن جميع القرارات الصادرة فيما يتعلق بوقف تصدير أي منتجات أو محاصيل هدفها الأساسي هو توفيره للأسواق الداخلية، مشيرة إلى أنه جرت مخاطبة الجمارك لتطبيق القرار 194 لسنة 2020 والخاص بحظر تصدير البقوليات لمدة 3 أشهر.

وكانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أصدرت خلال شهر مارس الماضي، قراراً بوقف تصدير جميع أصناف البقوليات لمدة 3 أشهر اعتباراً من تاريخ نشر القرار بالوقائع المصرية.

وقررت الوزيرة، استثناء الفاصوليا الخضراء والبسلة الخضراء والفول السودانى، من القرار الوزارى الخاص بوقف تصدير جميع أصناف البقوليات لمدة 3 أشهر، لتوفير احتياجات السوق الداخلي.

الأكثر مشاهدة

إطلاق أول مول تجاري متخصص في مبيعات اكسسوار المحمول بالجملة في مصر

كشفت رابطة مستوردي اكسسوار المحمول ومشتملاته عن خطتها لاستثمار 100...

منطقة إعلانية