بنوك أخبار

11.7 مليار جنيه محفظة التجزئة المصرفية بـ”التعمير والإسكان” بنهاية 2020

بنك التعمير والإسكان

كتب أحمد البطران

ارتفعت محفظة التجزئة المصرفية لدى بنك التعمير والإسكان إلى 11.7 مليار جنيه بنهاية ديسمبر الماضي بنسبة نمو 40% على أساس سنوي.

قال مساعد العضو المنتدب لقطاع التجزئة و الفروع ببنك التعمير والإسكان، وليد مطر، إن هذه الزيادة جاءت مدفوعة بالنمو المحلوظ بمحفظة قروض التمويل العقاري، التي زادت بنسبة 14 % لتصل إلى 6.36 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020 مقارنة بـ 5.472 مليار جنيه في 2019.

 

وليد مطر: 4.9 مليار جنيه حجم محفظة القروض الشخصية بنهاية ديسمبر الماضي

وأضاف مطر لـ “إيكونومي بلس” أن البنك حقق نموا بالقروض الشخصية لتصل إلى 4.9 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 2.5 مليار جنيه في 2019 بنسبة نموا بنحو 96%.

وأشار مطر إلى أن البنك حقق نموا بنسبة 380% بمحفظة قروض السيارات، لتصل إلى 295 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، كما زاد عدد القروض بنحو 1500 عميل.

وتمثل قروض السيارات أحد مكونات محفظة التجزئة المصرفية لدى التعمير والإسكان، بحسب وليد مطر.

وأوضح أن التعمير والإسكان أن استراتيجية البنك ركزت خلال الفترة الماضية على تمويل السيارات من خلال تصميم برامج ائتمانية منافسة تناسب كافة الشرائح بالإضافة إلى وجود فريق عمل متميز يعمل على مدار 24 ساعة ويقوم بالتنسيق مع الإدارات المختلفة لضمان جودة مستوى الخدمة.

وليد مطر: 232 الف مستفيد من خدمة “فلوسي فون”

وكشف مطر أن بنك التعمير والإسكان أصدر نحو 90 ألف حساب على محفظة فلوسي فون خلال 2020 ليصل بعدد المحافظ القائمة إلى 232 ألف محفظة بنسبة نمو بلغت 72%.

وتتيح “فلوسي فون” للعملاء خدمة الشراء من التجار المنتشرين في انحاء الجمهورية عن طريق QR CODE بالإضافة إلى خدمة cash cut والتي تتيح للعميل سحب الأموال من محفظة فلوسي فون من خلال ماكينات الصراف الآلي.

وأطلق البنك المرحلة الأولى من خدمة الإنترنت البنكي والخدمات البنكية عبر الهاتف المحمول والتي تقدم للعملاء مجموعة من الخدمات الاستعلام عن الحساب وتحويل الأموال.

وتم استقطاب وتدريب فريق للتسويق الهاتفي بغرض تسويق منتجات وخدمات البنك كما تم تأسيس فريق بيع مباشر لتسويق البطاقات الائتمانية والقروض الشخصية كما تم إعادة هيكلة منتجات البطاقات الائتمانية و استحداث بعض المنتجات لدى البنك، بحسب تصريحات وليد مطر.

الأكثر مشاهدة

إطلاق أول مول تجاري متخصص في مبيعات اكسسوار المحمول بالجملة في مصر

كشفت رابطة مستوردي اكسسوار المحمول ومشتملاته عن خطتها لاستثمار 100...

منطقة إعلانية