أخبار

لأول مرة.. إيلون ماسك أغنى رجل في العالم بثروة 185 مليار دولار

بيتكوين

أصبح إيلون ماسك، مؤسس شركة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا، للتو أغنى شخص في العالم لأول مرة، حيث بلغت ثروته 185 مليار دولار، متجاوزا جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون للتجارة الإلكترونية، وفق بلومبرج.

دفع ارتفاع سعر سهم تسلا اليوم الخميس ماسك إلى تجاوز بيزوس، الذي تصدر قائمة بلومبرج لأغنياء العالم منذ عام 2017، وتبلغ ثروته حاليًا حوالي 184 مليار دولار.

تمثل زيادة ثروة ماسك على مدار العام الماضي أسرع صعود إلى قمة قائمة الأثرياء في التاريخ، ما يمثل تحولًا ماليًا دراماتيكيًا لرجل الأعمال الشهير الذي كان قبل 18 شهر فقط في العناوين الرئيسية، بعدما تسبب في تراجع سهم تسلا.

وبدأ ماسك عام 2020 بثروة 27 مليار دولار، وكان بالكاد من بين أغنى 50 شخصًا.

وأضاف صعود سعر سهم تسلا الصاروخي، الذي زاد أكثر من تسعة أضعاف خلال العام الماضي، لموسك بالإضافة لراتبه المرتفع أكثر من 150 مليار دولار إلى صافي ثروته.

في الوقت نفسه، ظل سعر سهم أمازون أكثر هدوءً بسبب احتمالية زيادة القيود من الإدارة الأمريكية.

وتجاوز إيلون ماسك الملياردير العجوز وارن بافيت في يوليو الماضي ليصبح سابع أغنى شخص، وفي نوفمبر، تجاوز االشهير بيل جيتس، مؤسس مايكروسوفت، ليصبح ثاني أغنى شخص.

وتتداول أسهم تسلا اليوم عند حوالي 790 دولارًا، بزيادة أكثر من 4 ٪، لتنمو قيمتها السوقية إلى 737.6 مليار دولار.

وكانت شركة “تسلا” قد سلمت نحو 499.550 سيارة خلال عام 2020، حيث يعتبر هذا المعدل أعلى من التخمينات التي وضعت في أول العام، والتي تنبأت بأن تنتج الشركة نحو 481.261 سيارة خلال العام.

وتعلق “تسلا” آمالها على أسواق جديدة مثل أوروبا وآسيا، وذلك بالتزامن مع زيادة إنتاجها بفضل المصنع الموجود بمنطقة شنغهاي الصينية.

ماسك شارك في تأسيس شركة مدفوعات الإنترنت باي بال التي باعها لاحقا، ويتولى حاليا قيادة بعض أكثر الشركات رهانا على تقنيات المستقبل في العالم، فهو يرأس أيضا شركة سبيس إكس للصواريخ وشركة نيورالينك التي تبتكر تقنيات فائقة السرعة لربط المخ البشري بأجهزة الكمبيوتر.

وأسس  ماسك كذلك شركة لتشييد أنفاق منخفضة التكلفة تحت شوارع المدن المزدحمة بهدف تسيير نظام نقل عام يعمل بالكهرباء يستهدف تفادي الاختناقات المرورية في المدن الأمريكية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية