النشرة البريدية

توقعات إيجابية للاقتصاد المصري من صندوق النقد والبنك الدوليين.. السياحة تسترد 60% من مستحقاتها لدى المنظمين الأجانب

خالد العنانى

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

أهم العناوين

“المركزي”: شركات كبرى سددت أقساطها البنكية رغم مبادرة التأجيل

“طلعت مصطفى” تعتزم إنشاء “فورسيزون مدينتي” باستثمارات 350 مليون دولار

بنوك مصرية تستهدف تنفيذ استحواذات مصرفية بشرق أفريقيا

“المجتمعات العمرانية” توافق على استئناف مشروع “سيتي جيت” القطري

“الإسكان” توقع عقود تنمية أراضي الساحل الشمالي الغربي خلال أسبوع

المستوردون يطالبون هيئة سلامة الغذاء بمهلة لتوفيق الأوضاع

“تصديري مواد البناء” يطالب بإعادة النظر في رسوم الطرق

حل أزمة الإفراج الفوري عن شحنات الموالح المصدرة للصين

“مصر لتأمينات الحياة” تسعى للوصول بأقساطها السنوية إلى 8 مليارات جنيه 

القصة الرئيسية 

توقعات إيجابية لنمو الاقتصاد المصري من صندوق النقد والبنك الدوليين

سادت التوقعات الإيجابية بشأن معدلات نمو الاقتصاد المصري في 2021، من جانب صندوق النقد والبنك الدوليين، ورفع الصندوق توقعاته لنمو الاقتصاد المصري في السنة المالية الجارية إلى 2.8%، بما يزيد عن الحد الأدنى لنطاق تقديرات الحكومة، فيما توقعت البنك أن يحقق الاقتصاد نموًا 2.7%.

وأشاد صندوق النقد الدولي بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا، منذ أن بدأت تجتاح العالم بداية العام الماضي، مما ساعد في التخفيف من آثار صدمة تفشي المرض وما صاحبه من تدابير عزل وإغلاق. وقال الصندوق في تقرير المراجعة الأولى الخاصة بإتفاق الاستعداد الائتماني مع مصر إن التداعيات السلبية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا على الاقتصاد المصري جاءت أقل من المتوقع بفضل عدة عوامل من بينها المبادرات الحكومية والمصرفية إلى جانب زخم القطاع الاستهلاكي.

وأشار الصندوق إلى أن التداعيات خلال الربع الثالث من العام الماضي جاءت أقل من المتوقع، وأن الحسابات المالية والخارجية فاقت جميعًا التقديرات الصادرة خلال العام المالي 2020/2019، حيث ظلت معدلات النشاط الاستهلاكي قوية نسبيًا بما ساهم في تدعيم نمو القطاعات الأخرى ومن ثم تحقيق معدل نمو بنسبة 3.6% خلال العام المالي 2019/2020 مقارنة بتقديرات سابقة بنمو يبلغ 2% فقط.. التفاصيل

وبحسب مراجعة الصندوق فقد استخدم البنك المركزي المصري 500 مليون جنيه، أي ما يعادل 32.3 مليون دولار، لشراء أسهم في بورصة مصر حتى الآن من أصل 20 مليار جنيه مخصصة لدعم سوق الأسهم بهدف تخفيف تداعيات جائحة فيروس كورونا.

فيما توقع البنك الدولي في تقريره الصادر الخميس الماضي أن يعاود الاقتصاد المصري النمو بقوة في العام المالي المقبل 2021/ 2022 ليسجل 5.8%، وأشارت توقعات البنك إلي أن يتعافى النشاط الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوتيرة متواضعة إلى 1.2% عام 2021، مما يعكس الضرر الدائم الناجم عن الجائحة وانخفاض أسعار النفط. وأكد أن التعافي يتوقف على احتواء الجائحة، واستقرار أسعار النفط، وعدم تصاعد التوترات الجيوسياسية مجددًا، وافتراض توزيع لقاح لفيروس كورونا في النصف الثاني من العام.. التفاصيل

أهم الأخبار

قال البنك المركزي، إن العديد من الشركات الكبرى استمرت في سداد أقساط قروضها رغم تأجيل السداد 6 أشهر، مشيرًا إلى أن عدد العملاء الذين تقدموا بطلبات اعادة هيكلة القروض بعد مهلة تأجيل السداد محدود. وأشار، فى تقرير مراجعة صندوق النقد الدولي للاقتصاد المصرى وفقا لاتفاقية الاستعداد الائتمانى، إلى أن قروض القطاع الخاص نمت 21% على أساس سنوي في أكتوبر مقابل نمو قدره 8% فقط في مارس.

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار إن القطاع السياحي استرد نحو 60% من مستحقاته لدى وكلاء السفر ومنظمي الرحلات الأجانب بعد جهود بذلتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الخارجية. وأضاف الوزير لصحيفة “البورصة” أن الوزارة تجري اتصالات مكثفة مع منظمي الرحلات الأجانب رغم الظروف التي يعيشها القطاع على مستوى العالم بسبب فيروس كورونا للاستعداد لما بعد الجائحة في ظل توفير بعض الدول للقاحات فيروس كورونا. وقال: “اتصالاتنا مع الشركاء الأجانب وكبرى الشركات العالمية لا تتوقف ولدينا علاقة وثيقة بتلك الوكالات، القطاع السياحي المصري يمرض ولا يموت وقادر على استعادة تدفقاته”.

فيما قال كامل أبوعلي، رئيس جمعية المستثمرين السياحيين في البحر الأحمر، إن “العديد من الشركات سددت أجزاء كبيرة من مستحقات الشركات المصرية، رغم الظروف الصعبة التي يعيشها الجميع وكل من يعمل بالقطاع، ومعظم تلك الشركات مؤسسات جادة ولديها سمعتها التي تحافظ عليها”.

تستعد مجموعة طلعت مصطفى القابضة لإنشاء فندق 5 نجوم ضمن مشروع مدينتى باستثمارات 350 مليون دولار، ويقام الفندق على مساحة 120 ألف متر مربع ضمن سلسلة الفورسيزون العالمية في مصر، وقالت مصادر لصحيفة “الشروق” إن الشركة اقتربت من توقيع عقود المقاولات تمهيدا للبدء في تنفيذ المشروع داخل مدينتي والمتوقع لها خلال أيام.

يعد المجلس التصديري لمواد البناء، مذكرة لإرسالها إلى وزارتي التجارة والصناعة والنقل، للمطالبة بإعادة النظر في رسوم النقل البري للمواد الخام والمنتجات النهائية على الطرق. وقال وليد جمال الدين، رئيس المجلس، إن ارتفاع رسوم النقل البري بشكل خاص، وعدم وجود معايير واضحة للأسعار أو كيفية احتسابها، يربك المصانع ويرفع الأسعار النهائية للمنتجات ومن ثم تضعف تنافسيتها عند التصدير، بحسب صحيفة “البورصة”.

اقتربت بنوك مصرية من تعزيز تواجدها في السوق الإفريقية عبر الاستحواذ على بنوك قائمة في دول شرق إفريقيا، بحسب صحيفة “الشروق”. وأكدت مصادر للصحيفة أن البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير “أفريكسيم بنك” يعتزم تمويل عمليات استحواذ مصرية في القطاع المصرفي لاسيما بدول مدغشقر، وجزر القمر، والكونغو ديمقراطية، وأوغندا، مشيرة إلى أن المباحثات الجادة تشمل الاستحواذ على بنوك إفريقية ومساعي تدشين بنوك جديدة.

بعد توقف وجمود لمدة تقارب أربع سنوات، وافقت هيئة المجتمعات العمرانية على استئناف العمل فى مشروع “سيتي جيت” المملوك لشركة بوابة الشرق القاهرة الجديدة للاستثمار العقاري إحدى شركات الديار القطرية، وذكرت مصادر لـ”الشروق” أن الشركة حصلت على موافقة المجتمعات العمرانية للعمل المتوقف منذ عام 2016 لوجود نزاع بين الشركة والهيئة.

يأتى ذلك بالتزامن مع افتتاح فندق سانت ريجينس المطل على نيل القاهرة والمملوك للديار بحضو وزير المالية القطرى إثر توقيع اتفاق العلا الأسبوع الماضى والذى يفترض أن ينهى النزاع بين الرباعى العربى مصر والسعودية والإمارات والبحرين من جهة وبين قطر من جهة أخرى.

تبدأ وزارة الإسكان توقيع عقود تنمية أراضي منطقة الساحل الشمالي الغربي خلال أسبوع. وعقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا لمتابعة مشروع تنمية أراضي الساحل الشمالي الغربي. واستعرض الترتيبات التي يجرى العمل بها لاتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة، لتنفيذ مخرجات المخطط الاستراتيجي للساحل الشمالي الغربي، بعد ما وافق عليه المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية. وأشار الوزير إلى أنه تم التوجيه بدعوة الشركات والمستثمرين خلال أسبوع للبدء في إبرام عقود الاتفاق معهم تباعًا، لتنفيذ المشروعات التنموية بالاشتراطات التي تمت الموافقة عليها سابقًا، بما يضمن تحقيق الاستغلال الأمثل المستدام للأراضى.

أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، في بيان أمس نجاح جهود المكتب التجاري المصري ببكين في التوصل إلى اتفاق مع الجمارك الصينية يقضي باستمرار تصدير الموالح المصرية إلى السوق الصيني بنفس قائمة المحطات والمزارع المصرح لها بالتصدير من الموسم الماضي 2019/2020.

طالب مستوردو المواد الغذائية والحاصلات الزراعية الهيئة القومية لسلامة الغذاء بإعادة النظر في القرار الذي أصدرته الأسبوع الماضي بحظر استيراد أى مواد غذائية إلا بعد الحصول على ترخيص منها، والذى يبدأ من تاريخ 16 يناير الجارى. كما طالبوا بتأجيل تطبيق القرار لفترة مناسبة تمكن الشركات من توفيق أوضاعها. وقال أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، إن القرار سيؤثر سلبًا على حجم واردات المواد الغذائية وتوافرها بالسوق لأن نسبة كبيرة منها تستورد ولا يتم تداولها في السوق المحلى مباشرة، بل تدخل في صناعات غذائية. وطالب “شيحة” بإعادة النظر في الأوراق والمستندات الجديدة المطلوبة لتوسيع قاعدة الشركات التي تدخل في عملية توفيق الأوضاع، وفقا لصحيفة البورصة.

وقال سيد النواوي، مستورد لحوم ودواجن، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، إن سداد رسوم إضافية للتسجيل في الهيئة يزيد من تكلفة الاستيراد ويرفع السعر النهائي للسلعة، والوقت الذي حددته الهيئة لبدء تطبيق قرار التسجيل غير كافٍ خاصة في ظل بطء عملية تسجيل الشركات والحصول على إذن الاستيراد. وأضاف “النواوي”، أن الهيئة لم تحدد موقف الشحنات التي تم التعاقد عليها بالفعل، خاصة أن حجز البضائع الواردة في الموانئ يكلف المستوردين غرامات وأرضيات وأعباء إضافية.

فيديو اليوم

أطلق البنك المركزي مبادرة لإحلال المركبات وتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج، تعرف على كيفية الحصول على قرض ضمن مبادرة إحلال السيارات؟

أخبار التأمين برعاية

شركة مصر القابضة للتأمين

تأمين

تستهدف شركة مصر لتأمينات الحياة، إحدى شركات مصر القابضة للتأمين تحقيق 6 مليارات جنيه بمحفظة أقساطها خلال العام المالي الحالي 2020-2021، وتخطط للوصول بها إلى 8 مليارات جنيه خلال 3 سنوات. وقال أحمد عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة تسعى لتنفيذ خطتها المستهدفة من خلال قنوات مختلفة منها تطوير الجهاز التسويقي والمبيعات المباشرة للشركة إضافة إلى التوسع في تحالفات التأمين البنكي.

وأضاف عبدالعزيز لصحيفة “البورصة” أن خطة الشركة للعام الحالى تهدف لتلبية متطلبات العملاء الحاليين والمستهدفين، واستكمال أولوياتها لتحقيق نتائج مالية متميزة. ووصف نتائج المؤشرات المالية للشركة للعام المالي الماضي بالإيجابية، حيث حققت الشركة نموًا بنسبة 13%، وبلغ إجمالي الأقساط 5 مليارات جنيه مقابل 4.5 مليار جنيه في العام المالي قبل الماضي. 

وفيما يخص إجمالي المطالبات المسددة لعملاء الشركة، فقد ارتفعت بنسبة 6% لتصل 3.4 مليار جنيه مقابل 3.2 مليار جنيه في العام المالى 2018- 2019. كما بلغ إجمالي الاستثمارات 28 مليار جنيه محققه عائدات استثمار بزيادة قدرها 13% لتبلغ العائدات 3.5 مليار جنيه، مقارنة بعائدات العام السابق التي بلغت 3.08 مليار جنيه. وارتفع إجمالي الأصول 31.9 مليار جنيه العام المالي الماضي مقارنة بـ31.5 مليار جنيه العام السابق، و6.5 مليار جنيه إجمالي حقوق المساهمين.

تقدمت شركة ثروة للتأمين بعروضها الفنية والمالية للمنافسة بالممارسة المطروحة للتأمين على المنشآت والممتلكات التابعة للشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي بإجمالي 1.5 مليار جنيه، وفقا لموقع “أموال الغد”. وتتنافس 5 شركات تتنافس للتأمين على أصول “المصرية لمدينة الإنتاج”، تضم شركات مصر للتأمين والمصرية للتأمين التكافلي ممتلكات، بجانب بيت التأمين المصري السعودي، وأورينت للتأمين التكافلي – مصر، بالإضافة إلى وثاق للتأمين التكافلي – مصر. وأضافت المصادر أنه من المقرر فتح المظاريف الفنية والمالية خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرةً إلى أن مصر للتأمين كانت قد اقتنصت وثيقة التأمين على أصول المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي خلال العام السابق.

نتابع

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في بيان، إن الصندوق السيادي المصري يتطلع للتعاون مع نظيره السنغالي وخلق شراكة تتسع لتشمل كل الصناديق السيادية في أفريقيا.

يعتزم البنك الأهلي المصري ــ أكبر بنك حكومي ــ ضخ ما بين 5 إلى 7 مليارات جنيه ضمن مبادرة تمويل إحلال السيارات للعمل المزدوج بالبنزين والغاز، وفقًا لما قاله كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية بالبنك، للشروق.

وقعت شركة “عنوان” للتطوير العقاري عقد شراكة واندماج مع شركة الداون تاون إحدى شركات الاستثمار العقاري، وقال المهندس عمرو باشا، الرئيس التنفيذي لشركة عنوان، إن الهدف من الاندماج تسريع وتيرة تنفيذ مشروعات كبرى داخل العاصمة الإدارية، وفقا لصحيفة الشروق.

قال أحمد أبواليزيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر، إنه تم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة وتجهيز خطوط الإنتاج بمصنع الشركة، استعدادًا لموسم إنتاج السكر من البنجر، موضحًا أن كفاءة التشغيل للمصنع تبلغ ما يقرب من 20 ألف طن بنجر يوميًا. وأضاف أنه من المستهدف الحصول على 2 مليون و300 ألف طن بنجر سكر من المزارعين في الموسم الجديد لإنتاج ما يقرب من 330 ألف طن سكر.

اعتمد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تمويل وإقراض 59.5 مليون جنيه من خلال البنك الزراعي المصري لإنشاء وتطوير ورفع كفاءة وتشغيل 42 مركزًا لتجميع الألبان في 6 محافظات مختلفة. وأكد وزير الزراعة، أنه تم إدارج مراكز تجميع الألبان ضمن المشروعات المتوسطة والصغيرة للاستفادة من مبادرة البنك المركزي 5%، كما تم استثناء أصحاب مراكز تجميع الألبان من الشرط القانونى للتمويل والاهتمام بإنشاء مراكز تجميع ألبان جديدة في أماكن تمركز صغار المربين للماشية والألبان ومنتجي الألبان وكذلك رفع كفاءة وتطوير مراكز تجميع الألبان القائمة بقروض بنكية ميسرة، طبقًا للمواصفات القياسية لتواكب المعايير الدولية.

بحث عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، مع منال عوض محافظ دمياط، الاستفادة من جميع الإمكانات التصنيعية بمدينة الأثاث بدمياط، والمشاركة في فرش الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة. وأشار إلى أنه تم بحث الاستفادة من مدينة الأثاث بدمياط في مشروع تأثيث وفرش مباني الحى الحكومي بالعاصمة الإدارية، والتي تتولى تنفيذه العربية للتصنيع.

استضاف جهاز التمثيل التجاري الاجتماع الأول للجانب المصري بمجلس الأعمال المصري السوداني المشترك برئاسة المهندس شريف الجبلي، وقال الجبلي إنه سيتم تشكيل لجان متخصصة داخل المجلس لتحديد أوجه التعاون المشترك مع الجانب السودانى. ولفت إلى أنه سيتم رصد التحديات التي تواجه حركة التجارة بين البلدين، بهدف التنسيق مع الحكومة لحل هذه التحديات، وبما يسهم في تدفق وانسياب التجارة البينية والاستثمارات المشتركة في السوقين المصري والسوداني.

أعد المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية استراتيجية للتوجه نحو‏ 18 سوقًا ‏أفريقية خلال العام الحالي لزيادة الصادرات. وتضم الأسواق المستهدفة دول كينيا، والسودان، وزامبيا، ‏وأوغندا، ونيجيريا، وتنزانيا، وأنجولا، والجابون، والسنغال، والكاميرون، ‏وجيبوتي، وغينيا ‏الاستوائية، والكونغو الديمقراطية، وجنوب أفريقيا، وإثيوبيا، وكوت ديفوار، وغانا، ‏والصومال. وقال خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات للكيماوية، إن هناك فرصة كبيرة لنمو قطاع الصناعات الكيماوية بالسوق الأفريقى. أضاف أن حجم الطلب على منتجات الصناعات الكيماوية المصرية من السوق الإفريقى بلغ 750 ‏مليون دولار في عام 2020، ومن المستهدف تنمية صادرات القطاع لأفريقيا بنسبة تتراوح بين 15 – 22%.

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن فوز 16 شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة بتنفيذ 15 مشروعًا للتحول الرقمي بالجهات الحكومية بقيمة تزيد على 43.5 مليون جنيه؛ وذلك ضمن مبادرة “فرصتنا.. رقمية” التي كانت قد أطلقتها الوزارة من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” في مايو الماضي بحضور عدد من رؤساء الشركات العالمية والمحلية.

في سياق آخر، يخطط الجهاز القومي للاتصالات تسليم الترددات الجديدة التي تعاقدت عليها شركات المحمول الثلاث المصرية للاتصالات واتصالات مصر وفودافون، بإجمالي 2600 ميجاهرتز خلال النصف الثاني من 2021. 

قال الدكتور خالد العطار نائب وزير الاتصالات، للصحيفة أن الأيام القليلة القادمة ستشهد إضافة حزمة خدمات مهمة بمنصة مصر الرقمية تشمل السجل التجارى والشهر العقارى والمحاكم والإسكان الاجتماعى والأحوال المدنية.

يدرس البنك المصري لتنمية الصادرات المساهمة بحصة 10% في رأسمال شركة فيرست ديزاين للتطوير العقاري بالإضافة إلى القرض الجاري تسويقه لصالح الشركة بقيمة 5 مليارات جنيه، تبعا لتصريحات مصادر مصرفية لـ”الشروق”.

قالت مصادر لصحيفة “المال” إن شركة أصول للوساطة في الأوراق المالية ESB وقعت الخميس الماضي، مذكرة تفاهم مع شركة مباشر الإمارات، لتعزيز رغبة الطرفان في البدء بمفاوضات تؤدي إلى إبرام اتفاقية تعاون تُمكن عملاء أصول المحليين والأفراد من القدرة على التداول على الأوراق المالية في بورصات أمريكا وأسيا وأوروبا بشكل قانوني وأمن.

مؤشرات البورصة المصرية 

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

سجّل برنامج إيجار التابع لوزارة الإسكان السعودية، أكثر من مليون عقد إيجاري جديد خلال العام الماضي 2020، منها ما يتجاوز 850 ألف عقد سكني، ونحو 140 ألف عقد تجاري، فيما بلغت نسبة المستفيدين من ميزة السداد الشهري للعقود الإيجارية السكنية 33%. ويستهدف البرنامج تعزيز الثقة في قطاع الإيجار العقاري، وحفظ حقوق جميع الأطراف ذات العلاقة من مؤجرين ومستأجرين ووسطاء العقاريين، وصياغة عقود إيجارية موحدة تلبي احتياجات المستفيدين، وتحسين أداء القطاع ورفع إسهامه في الناتج المحلي، وتقليص النزاعات من خلال توثيق العقود، وفقا لوكالة الأنباء السعودية واس.

بورصات الخليج

عربي ودولي

بدأت تركيا تحقيقًا في مكافحة الإغراق للحد من واردات الصلب المدرفل من الاتحاد الأوروبي وكوريا الجنوبية فيما بدا أنه خطوة انتقامية بعد أن زاد التكتل التعريفة الجمركية على المنتجات التركية، وفقا لوكالة “بلومبرج”. وقررت وزارة التجارة التركية فتح التحقيق بعد حصولها على معلومات وأدلة “كافية” وفحص شكاوى من شركات صناعة الصلب التركية بما في ذلك إيرجيل ديماير Eregli Demir ve Celik Fabrikalari TAS، وفقًا للقرار المنشور في الجريدة الرسمية. وأشارت الوزارة أن المصنعين عانوا من “ضرر مادي” أو التهديد به نتيجة إغراق واردات من الاتحاد الأوروبي وكوريا الجنوبية، بحسب البيان

احتفظ العديد من أثرياء العرب ومن بينهم ماجد الفطيم والأمير الوليد بن طلال والأخوان ساويرس بوجودهم ضمن قائمة أغنى 500 شخص بالعالم في مطلع عام 2021، بحسب مجلة “سي إي أو وورلد” الأمريكية، التي رصدت ثروات مليارديرات العالم حتى 4 يناير الجاري. وجاء الفطيم في المركز الــ381 عالميًا، بثروة تبلغ 6.60 مليارات دولار، بالمقارنة بـ5.49 مليارات دولار، في 23 يونيو الماضي، وفقًا للتحديث السابق للقائمة. وتضمنت القائمة الجديدة 3 سعوديين، وهم الأمير الوليد بن طلال، بالمركز 124 بثروة 16.2 مليار دولار، ومحمد العمودي في الترتيب 321 بثروة 7.56 مليارات دولار، ومحمد الجابر بالمركز الـ338 بثروة 7.19 مليارات دولار.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

أبوظبي الأول يستحوذ بالكامل على بنك عودة مصر

أعلن بنك أبو ظبي الأوّل وبنك عوده اليوم عن توقيع...

بنك مصر يقدم 3 أنظمة تمويلية لوحدات متوسطي الدخل من “سيتي إيدج”

  وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع شركة سيتي ايدج...

منطقة إعلانية