أخبار

21.7 مليون جنيه دعما من “بنك ناصر الاجتماعي” للقطاع الصحي خلال عام

الاجتماعي

كشفت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، عن تقديم بنك ناصر الاجتماعي نحو 21.7 مليون جنيه للقطاع الصحي خلال العام المالي الماضي 2020/2019.

وقالت الوزيرة في بيان صادر اليوم الأحد، إن المساهمات تمثّلت في دعم مستشفى جامعة القاهرة بجهاز رنين مغناطيسي لقسم الأشعة التشخيصية طوارئ بقيمة 13.7 مليون جنيه، وجهاز لوحدة السمع والاتزان بقيمة 163.8 ألف جنيه.

مساعدات عينية بقيمة 65 مليون جنيه

وأضافت الوزيرة، أنه خلال العام المالي 2020/2019 تم تقديم حزمة من الإعانات والمساعدات العينية، تشمل المساهمة في دعم المستشفيات والمعاهد الطبية بالأجهزة والتجهيزات الطبية لخدمة المرضى بالمجان ودعم ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحويلهم إلى أعضاء منتجين في المجتمع من خلال المساهمة بجزء من قيمة الأجهزة التعويضية والطبية، والدرجات البخارية والكراسي المتحركة، وقد بلغ إجمالي المساعدات العينية نحو 65 مليون جنيه.

14.7 مليون جنيه لمحافظة قنا

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، محمد عشماوي، أن البنك يواصل تقديم الدعم لقطاع الرعاية الصحية، من خلال العديد من الأنشطة والمساهمات، ومنها تقديم الدعم لمديرية الشئون الصحية بمحافظة قنا بمبلغ 14.7 مليون جنيه، من خلال شراء 13 ماكينة للغسيل الكلوي، بالإضافة إلى جهاز معالجة المياه بقيمة مليون جنيه.

كما تم تقديم الدعم لتجهيز مركز حضانات الأطفال المبتسرين بـ 12 مليون جنيه، من خلال شراء 40 حضانة بمشتملاتها و20جهاز تنفس صناعي للأطفال بقيمة 10 ملايين جنيه، وعمل تعديلات في المبنى وتحديث شبكة الصرف والكهرباء بمليون جنيه، وتجهيز قاعة العلاج الطبيعي وجلسات التخاطب وجهاز السمعيات الخاص بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بمليون جنيه.

16 مليون جنيه لتجهيز مستشفيات العزل

وأوضح عشماوي، أن البنك قام بالمساهمة في تجهيز مستشفيات العزل أثناء جائحة كورونا، من خلال تقديم دعم مادي بقيمة 16 مليون جنيه، لتجهيز مستلزمات الأسرّة والإعاشة بالمدن الجامعية، التي استخدمت كمستشفيات لاستقبال حالات مصابي فيروس كورونا.

دعم ذوي الاحتياجات الخاصة

وأشار عشماوي، إلى أن البنك ينتهج سياسة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع خططه وسياساته، وذلك بتغيير نمط وظروف حياتهم من خلال توفير الأطراف الصناعية أو الأجهزة التعويضية، والكراسي المتحركة والدراجات البخارية وتوفير الخدمات الطبية الأخرى، حيث ساهم البنك في تقديم دراجات بخارية وأجهزة تعويضية بقيمة 365 ألف جنيه، بالإضافة إلى المساهمة في تأسيس صندوق الاستثمار الخيرى لدعم ذوى الإعاقة “عطاء” بنحو 20 مليون جنيه، حيث يتم توزيع الأرباح والعوائد الناتجة عن أمواله، على الإنفاق على كل ما يخص ذوي الإعاقة، ويمول الصندوق برامج ومبادرات تقوم بها الجمعيات والمؤسسات الأهلية أو جهات حكومية.

الأكثر مشاهدة

“جهينة” تُعيّن الوكيل عضوا بمجلس الإدارة بعد استقالة صفوان

وافق مجلس إدارة شركة جهية للصناعات الغذائية، على تعيين أحمد...

“جنوب الوادي” للبترول تستهدف حفر 11 بئرا في مصر باستثمارات 37 مليون دولار

كشف رئيس شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، علاء البطل،...

منطقة إعلانية