عقارات النشرة البريدية

المركزي يوقف آلية تحويل أموال الأجانب.. 7.1 مليار جنيه فائض الموازنة بالربع الأول.. وإسكان النواب توافق على مشروع قانون التصالح مع مخالفات البناء

عامر

أهم الأخبار

معيط لـ”بلومبرج”: مصر لن تطلب تمويلًا إضافيًا من صندوق النقد

“دويتشه بنك” يتوقع ثبات الفائدة بمصر حتى منتصف 2019

“الثروة المعدنية” تعد نموذجًا جديدًا لاتفاقيات البحث عن الذهب

“مكافحة الإغراق” يوصي بفرض رسوم على واردات البيليت والحديد

151 مليون سهم يستجيبون لعرض استحواذ “أوراسكوم” على “ثروة كابيتال”

هيرميس: البنوك لن تتضرر من تعديلات ضريبة أدوات الدين قبل 2020

“المجتمعات العمرانية” تقترض 20 مليار جنيه من 3 بنوك

“أوراسكوم القابضة” تخطط لاستثمار 10 مليارات جنيه في 4 قطاعات

الموافقة على إنشاء أول منطقة حرة خاصة منذ 2014

“الاستثمار” تقر النماذج الاسترشادية لشركة الشخص الواحد

 نشرة “Economy plus” برعاية

                                                           

القصة الرئيسية

البنك المركزي ينهي العمل بآلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب

قرر البنك المركزي إلغاء العمل بآلية تحويلات المستثمرين الأجانب في أذون الخزانة اعتبارًا من نهاية يوم 4 ديسمبر المقبل، على أن يطبق على الاستثمارات الجديدة فقط.

وقال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن إنهاء آلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب للخارج كان مخططًا له منذ تحرير سعر الجنيه قبل عامين، مضيفًا لصحيفة البورصة، أن وقف العمل بالآلية سيؤدي إلى تدفق أموال صناديق الاستثمار الأجنبية إلى السوق مباشرة، لتستفيد السوق من تدفقات النقد الأجنبي.

وأوضح “المركزي” في بيان، إن الاستثمارات الجديدة في أدوات الدين الحكومي سيتعين عليها الدخول والخروج من خلال سوق الصرف بين البنوك “الإنتربنك”، وأن القرار لن ينطبق على الأرصدة القائمة داخل آلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب قبل تاريخ تطبيق القرار، وأنه يمكن للمستثمرين الذين دخلوا من خلال تلك الآلية حتى نهاية يوم عمل 4 ديسمبر المقبل، تحويل أموالهم في أي وقت وبذات الشروط.

وذكر البنك المركزي أن إلغاء العمل بالآلية جاء في ضوء ظهور النتائج الإيجابية التي حققها برنامج الإصلاح الاقتصادي والتي تجلت بشكل واضح في تحسن القطاع الخارجي للاقتصاد المصري، وتحسن وضع المخاطر المتعلقة بمصر، وأصبحت قوى العرض والطلب تضمن التوافر المستدام للعملات الأجنبية في السوق، وأدى ذلك إلى تزايد الثقة في سوق الصرف والتي انعكست على تصاعد حجم سوق معاملات النقد الأجنبي بين البنوك “الإنتربنك”.

ويعتبر إلغاء الآلية أحد مطالب صندوق النقد الدولي، حيث يرى أنها نوع من التدخل بسوق الصرف، إلا أن البنك المركزي اكتفى بفرض رسوم إضافية على استخدامها نهاية العام الماضي.

وبحسب بيانات النشرة الشهرية بالبنك المركزي، بلغ حجم التداول في سوق الإنتربنك الدولاري بين البنوك خلال التسعة أشهر الأولي من 2018 نحو 16.8 مليار دولار.

وقال المركزي إن تحرير سعر الصرف الأجنبي أدى إلى تحسن كبير في موارد النقد الأجنبي للاقتصاد المصري، وبلغ إجمالي تدفقات النقد الأجنبي منذ نوفمبر 2016 نحو 111 مليار دولار.

واعتبر هاني فرحات، محلل اﻻقتصاد الكلي ببنك اﻻستثمار سي آى كابيتال، الإجراء إيجابيًا للغاية وسيؤثر بالإيجاب في تقوية العملة المحلية، نتيجة قيام البنك المركزي بضخ السيولة المجنبة بتلك الآلية بالنظام المصرفي بشكل تدريجي.

وأضاف فرحات أن آلية البنك المركزي لتحويل أموال المستثمرين الأجانب كانت جيدة بعد إجراءات تحرير سعر الصرف وساهمت في زيادة التدفقات النقدية من المستثمرين الأجانب واستثمارات المحافظ، لكن مع وجود غطاء قوي من العملة الأجنبية جعل عدم وجود حاجة للتعامل بهذه الآلية في الوقت الراهن.

توك شو

سيطر على برامج التوك شو الليلة الماضية مناقشات حول العلاقات المصرية السعودية، والكارت الموحد لمواصلات مصر، وقفزة في معدلات قضايا الطلاق، وأزمة تصدير الكلاب، وحجم الإنشاءات بالعاصمة الإدارية، ودراسات تصنيع سيارة مصرية بنسبة 100%.

بدايًة، قال منير سعد، نائب رئيس مجلس الغرف السعودية، إن زيارة الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية، إلى مصر جاءت في إطار توطيد العلاقات الاستراتيجية، وخلق فرص استثمارية في مجالات جديدة.

وأوضح لقناة “Extra News”، أن حجم الاستثمارات بين البلدين يبلغ 27 مليار دولار، والغرف التجارية تعمل على تحقيق أهداف رؤية 2030 التي تهدف إلى عدم الاعتماد على النفط وحده، ولديها برامج عدة.

أكد هشام طه، رئيس مجلس إدارة مواصلات مصر، أن الكارت الموحد للمواصلات يعمل على خطوط مصر بالكامل، وسنضع تعريفة لكل مسافة لتعميم الخدمة على أكبر شريحة ممكنة.

وأضاف في مداخلة مع قناة “TEN”، أن الكارت بمثابة محفظة إلكترونية يتم شحنها من جميع منافذ شركة “فوري”، ثم يستخدمه المواطن في الأتوبيس الجديد، ونهاية 2019 سيتواجد 40 خطًا لهذه الأتوبيسات.

كشف عصام عجاج، المحامي، عن وجود ارتفاع عدد قضايا الطلاق أمام المحاكم إلى 4 ملايين قضية، 60% منها “خلع”، والباقي “ضم، ورؤية، وحضانة”.

وأوضح خلال لقاء له مع برنامج “كل يوم” على قناة “ON E”: “قضايا الخلع لا تخسر، وقانون الخلع صدر عام 2000، وهو من أسوأ القوانين التي صدرت منذ هذا التوقيت، فقد ساهم في هدم الأسرة”.

أعلن أحمد رفعت، عضو مجلس النواب، عن تقديم طلب إحاطة ضد تصدير الكلاب، قائلًا: “هناك استهداف لمصر من عدد كبير من الدول بينها ألمانيا، والتي سلطت الضوء على أن مصر ستُصدر الكلاب، لكنها لم تلق بالًا بالدول التي تأكلها”.

وأوضح لبرنامج “صح النوم”، على قناة “LTC”، أن الدستور ألزم الدولة بحماية الثروة الحيوانية، قائلًا: “لا يوجد قانون لتجريم قتل الكلاب في الشوارع، لكنه وضع غير آدمي أو ديني أو إنساني”.

قال خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن حجم الإنجاز في العاصمة بلغ نحو 40% من إجمالي الإنشاءات في المرحلة الأولى، الواقعة على 40 ألف فدان، من إجمالي 170 ألف فدان هي مساحة العاصمة بالكامل.

أعلن عبد المنعم ألتراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، في مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد”، انتهاء دراسات تصنيع سيارة مصرية خالصة أوائل 2019، ويتم إطلاع مؤسسة الرئاسة عليها أولًا بأول.

نتابع

أكد وزير المالية محمد معيط، أن مصر لن تطلب تمويلًا إضافيًا من صندوق النقد الدولي، بعد انتهاء القرض الحالي والبالغ 12 مليار دولار في 2019، لكنها ستحافظ على علاقة أكثر مرونة مع الصندوق لطمأنة المستثمرين، مضيفًا في مقابلة لوكالة بلومبرج: “نحن الآن في وضع لا نعتقد أننا سنحتاج فيه إلى تمويل إضافي من قبل صندوق النقد الدولي”، وقال معيط، إن الحكومة ستذهب لسوق السندات مرة أخرى أوائل 2019، لكنها تتطلع للتنويع بإصدار سندات مقومة بالين الياباني واليوان الصيني، مشيرًا إلى سعي مصر للانضمام لمؤشر “جي بي مورجان تشايس” لسندات الأسواق الناشئة من أجل تعزيز تدفقات المستثمرين الأجانب في سوق ديونها المحلية، وقال معيط: “نتخذ خطوات ونأمل في الانتهاء منها بحلول أبريل المقبل، وفي السنة المالية الجديدة ستكون جميع إصدارات الديون المحلية والداخلية قابلة للتسجيل في بنك “يوروكلير” البلجيكي.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، سيجتمع المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، أواخر شهر ديسمبر المقبل، لبحث صرف الدفعة الخامسة من القرض المخصص لمصر.

 توقع دويتشه بنك، أن يثبت البنك المركزي المصري أسعار الفائدة على الجنيه حتى منتصف العام المقبل، مشيرًا في تقرير عن الاقتصاد المصري، إلى أن الحكومة ﻟن تكون ﻗادرة على ﺗﺣﻘيق اﻟﻌﺟز اﻟﻣاﻟﻲ المستهدف لعام 2018-2019؛ بسبب ارﺗﻔاع أﺳﻌار البترول وﺗكاﻟيف اﻟﺗﻣويل اﻷعلى ﻣن المتوقع، وتفترض موازنة الدولة وصول العائد على أدوات الدين الحكومية إلى 14.7% خلال 2018-2019، وهو أمر يعتقد “دويتشه بنك” أنه غير محتمل، ويتوقع البنك وصول تكلفة خدمة الديون لـ555 مليار جنيه العام المالي الجاري، مقارنة مع 541 مليار جنيه الموجودة في مشروع الموازنة، ومع ذلك، يتوقع البنك تحقيق فائض أولي بنسبة 1.4% من الناتج المحلي الإجمالي، وهو ما يقل قليلًا عن النسبة المتوقعة في الموازنة والبالغة 2%.

فيديو اليوم

تفاصيل الأخبار

حققت الموازنة العامة فائضًا أوليًا بـ7.1 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام المالي 2018-2019 مقابل عجز بـ9.3 مليار جنيه على ذات الفترة العام الماضي، بينما تحسن أداء العجز الكلي إلى 1.9%، مقابل 2 % بموازنة 2017-2018.

بلغت قيمة دعم السلع البترولية، نحو 4 مليارات جنيه دون إجراء تسويات الضرائب، بينما بلغت عوائد الهيئة العامة للبترول المحولة إلى وزارة المالية خلال تلك الفترة 150 مليون جنيه، مقارنة بـ200 مليون جنيه على نفس الفترة من العام المالي السابق.

وصلت الأجور المنصرفة خلال الربع الأول من العام 2018-2019 لنحو 68 مليار جنيه تعادل نسبتها 25% من المقدرة لهذا الباب بنهاية يونيو المقبل البالغة 270 مليار جنيه، وتم صرف 12.6 مليار جنيه للإنفاق على دوﻻب العمل الحكومي تمثل 21% من المقدرة بالموازنة الجارية والبالغ 60.1 مليار جنيه.

مخصصات الفوائد المنصرفة خلال الربع الأول من العام المالي 2018-2019 سجلت 109.5 مليار جنيه تعادل نسبتها 20% من إجمالي 541.3 مليار جنيه مقدرة بنهاية يونيو، وعلى جانب باب الدعم والمنح والمزايا اﻻجتماعية، فقد بلغت 43.2 مليار جنيه تمثل 13% من إجمالي المقدر بالموازنة البالغ 328.2 مليار جنيه وهو ما أرجعته مصادر حكومية لصحيفة البورصة إلى عدم إجراء تسويات بين مخصصات الدعم والضرائب خلال هذا الربع.

أما على جانب المصروفات الأخرى، الذي يتضمن مخصصات الأمن القومي والقضاء، فبلغ إجمالي القيمة المنصرفة خلال الربع الأول من العام المالي 2018-2019 نحو 15.1 مليار جنيه تمثل 20% من التقديرات المتوقعة صرفها البالغة 75 مليار جنيه.

وعلى جانب اﻻستثمارات الحكومية بلغت مخصصات الإنفاق عليها نحو 27.4 مليار جنيه من أصل 148.5 مليار جنيه مقدرة بمعدل تنفيذ 18.5%.

وبلغت الحصيلة الضريبية خلال الربع الأول من 2018-20189 نحو 135.8 مليار جنيه من إجمالي 770.2 مليار جنيه مستهدفة بنهاية يونيو المقبل تعادل 17.6%.

وعلى جانب الإيرادات الأخرى، بلغت قيمتها خلال الربع الأول نحو 38.3 مليار جنيه تعادل نسبته 17.5% من إجمالي القيمة المتوقع تحصيلها بنهاية العام المالي الجاري بالغة 217.7 مليار جنيه.

أوصى جهاز مكافحة الدعم والإغراق بفرض رسوم على واردات مصر من “البيليت” بنسبة 10%، بحد أقصى 47 دولارًا للطن، و15% على حديد التسليح من جميع المناشئ العالمية، قالت مصادر لصحيفة البورصة، إنَّ القرار النهائي بيد وزير الصناعة، وسيتم البت فيه خلال أسبوع، وعلى مستوى المنتجين، رفض جمال الجارحي، رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، تطبيق أي رسوم على واردات البيليت، قائلًا: “سيتسبب في وقف 27 مصنعًا، ويستفيد منه 3 مصانع فقط هي عز والمصريين والسويس للصلب”، واتفق معه خالد الدجوي، العضو المنتدب لشركة الماسية للصلب، أن القرار سيربك السوق المحلية على مستوى الأسعار.

وافق مجلس الوزراء على طلب الشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية “تحت التأسيس”، بإنشاء منطقة حرة خاصة بمدينة بدر، والتي تعد الأولى منذ عام 2014، وستخصص المنطقة الجديدة بأنشطة الغزول الرفيعة والسميكة، وإنتاج الأقمشة، وإنتاج وتصنيع الملابس الجاهزة، وتصنيع وتجهيز جميع أنواع المهمات والأدوات المكتبية والأثاث سواء الخشبي أو المعدني أو البلاستيكي، بنسبة مكون محلي تصل إلى 80%، فيما عدا الملابس الجاهزة بنسبة 100%، وتستهدف المنطقة المزمع تنفيذها باستثمارات 200 مليون دولار، تحقيق صادرات بـ400 مليون دولار سنويًا، وتوفير 3 آلاف وظيفة.

أعدت هيئة الثروة المعدنية، نموذجًا جديدًا لاتفاقيات البحث عن الذهب، وقال الدكتور أيمن الساعي، رئيس هيئة الثروة المعدنية، لصحيفة البورصة، إنَّ فصل البحث على الإنتاج في الاتفاقيات الجديدة سيجعل الاستثمار أكثر جدية؛ كما أنَّ التعديل الجديد منح المستثمر عامين للاستكشاف، وبعدهما يجرى تقييم جدوى المشروع، إضافة إلى منحه عامين آخرين وتقييم الموقف مجددًا، وبعدها يتم إقرار توقيع اتفاقية بقانون والحصول على الإعفاءات الضريبية والجمركية أو سحب الأراضي.

حصرت وزارة قطاع الأعمال 205 قطع أراضٍ مملوكة للشركات التابعة لها وبدأت إجراءات استغلالها وتغيير التراخيص، وأكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، الالتزام بالشفافية الكاملة في عمليات البيع من خلال مزايدة علنية، وتوجيه حصيلة البيع لتمويل أعمال التطوير بالشركات وسداد المديونيات، موضحًا أن نتائج الشركات لعام 2016-2017، أظهرت 73 شركة رابحة بقيمة 15 مليار جنيه و48 شركة خاسرة نحو 7.5 مليار جنيه ووصلت حقوق الملكية بها إلى نحو 38 مليار جنيه بالسالب، وفيما يخص نتائج الأعمال الأولية لعام 2017-2018 تشير إلى زيادة نحو 45% في الأرباح على العام السابق له، أعلن توفيق أنه من المقرر دمج 23 شركة تابعة للشركة القابضة والغزل والنسيج في 10 شركات بغرض التخصص بينها في 3 مراكز صناعية كبرى هي المحلة وكفر الدوار وحلوان.

كشفت أوامر الشراء المسجلة، أمس، بسوق الصفقات الخاصة بالبورصة لعرض شراء “أوراسكوم للاستثمار القابضة” على “ثروة كابيتال” عن استجابة 151.13 مليون سهم في أول أيام فتح باب الشراء.

وفي سياق متصل، تستهدف “أوراسكوم” استثمار 10 مليارات جنيه خلال عامين، في 4 قطاعات رئيسية، تتضمن الخدمات المالية غير المصرفية، واللوجستيات، والعقارات، والقطاع الاستهلاكي، وفقًا لتامر المهدي، العضو المنتدب للشركة، التي وقعت أمس عقد تمويل بقيمة 170 مليون دولار مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، فيما أكد المهدي، أن عرض الاستحواذ على 30% من “ثروة كابيتال” يأتي ضمن استراتيجية الشركة للتوسع بالقطاع المالي غير المصرفي، والذي بدأ بالاستحواذ على “بلتون” في 2015.

قال بنك الاستثمار هيرميس إن التعديلات الضريبية الخاصة بأذون وسندات الخزانة الحكومية قد لا تضر بأرباح البنوك الآن كما كان يعتقد في البداية، نظرًا لأن التعديلات لن يكون لها تأثير قبل 2020 لعدم تطبيقها بأثر رجعي واقتصارها على طروحات الأذون والسندات الجديدة.

قال مصدر مصرفي مسؤول، لموقع “مصراوي”، إن 3 بنوك هي الأهلي ومصر والتعمير والإسكان وافقت على ضخ قرض بقيمة 20 مليار جنيه، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على شريحتين بأجل 12 عامًا، مشيرًا إلى أن القرض يتوزع بواقع 9 مليارات جنيه للأهلي، و7 مليارات لمصر، و4 مليارات للتعمير والإسكان، من جانب آخر قدرت “الهيئة” سعر المتر المربع في وحدات مشروع “جنة” للإسكان الفاخر بمدينة القاهرة الجديدة بحوالي 12 ألف جنيه شاملة نسبة التميز، وتسعى الهيئة للإعلان عن أول طروحات مشروع “جنة” بمدينة القاهرة الجديدة، بالربع الأول من 2019.

أصدرت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أمس، كتابًا دوريًا يضم النماذج الاسترشادية للإجراءات المُتعلقة بشركة الشخص الواحد، لتسهيل وتيسير الإجراءات الخاصة بعمل المستثمرين.

 إنفو جراف

عناوين أخرى

وافقت لجنة الإسكان بمجلس النواب، أمس، على مشروع قانون التصالح مع مخالفات البناء، مع مراعاة إعادة صياغة بعد المواد صياغة قانونية، وكتابة تقرير نهائي تمهيدًا لعرضه على الجلسة العامة، بحسب موقع اليوم السابع.

وقعت شركة الحديد والصلب، بروتوكولًا مع بنك مصر لتسوية مديونية مستحقة للبنك بـ59.56 مليون دولار، بخلاف فائدة 5% من تاريخ الاستحقاق، حيث وافق البنك على قيام الشركة بسداد 750 مليون جنيه يتم سدادها 50% أراضٍ غير مستغلة بالشركة و50% حصة من أسهم الشركة، وذلك خلال شهرين من تاريخ التوقيع على البروتوكول.

وافقت لجنة الإسكان بمجلس النواب، أمس، على مشروع قانون التصالح مع مخالفات البناء، مع مراعاة إعادة صياغة بعد المواد صياغة قانونية، وكتابة تقرير نهائي تمهيدًا لعرضه على الجلسة العامة، بحسب موقع اليوم السابع.

تراجعت واردات اللحوم الحية على مستوى أعداد الرؤوس بنسبة 19.6% خلال أول 10 أشهر من 2018 ، إلى 383.4 ألف رأس، مقابل 476.5 ألف رأس في الفترة المقابلة من العام الماضي.

تعتزم شركة تكنولوجيا الجلود، التي تدير مدينة الجلود بالعاشر من رمضان، افتتاح 35 مصنعًا جديدًا للأحذية، مارس المقبل، ليصل إجمالي المصانع المنتجة 50 مصنعًا.

وافق مجلس الوزراء على إنشاء مشروع الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 100 فدان لتخفيف حركة نقل البضائع بريًا وعن طريق السكك الحديدية، وتوفير خدمات التخليص الجمركي بالمناطق الصناعية الكبرى، وتقدر تكلفة المشروع بـ100 مليون دولار.

أداء مؤشرات البورصة المصرية

 

مؤشرات البورصة المصرية برعاية 

اقتصاد الخليج

 قالت دولة قطر، إنها تمكنت من مضاعفة مشاريع الزراعة والصناعة داخل البلاد، وحققت الاكتفاء الذاتي في بعض المواد الغذائية، وذلك رغم “الحصار” المفروض عليها، مشيرة إلى أنه بنهاية 2018 ستنتج محليًا 90% من منتجات الألبان التي تحتاجها، وأنها استطاعت خفض نسبة اعتماد الاقتصاد على صادرات النفط والغاز من 86% إلى 54%.

يجري صندوق الاستثمار المباشر الروسي، وشركة مبادلة الإماراتية، والسعودية، محادثات لشراء حصة نسبتها 16% من شركة أوراسيا للحفر، وفقًا لكيريل ديمترييف، رئيس الصندوق الروسي، مضيفًا أن الصفقة بانتظار الموافقة من هيئة حكومية.

عربي ودولي

كشف الدكتور عبد الجابر مرعي، وكيل وزارة النفط والغاز والمعادن السودانية، أن بلاده تتجه لإنشاء صندوق استثمار، يساهم فيه 30 بنكًا، ويستهدف شراء الذهب من المنتجين المحليين، بالأسعار العالمية، وذلك بهدف تسهيل وصول كل الإنتاج إلى القنوات الرسمية بشكل مباشر، ومحاصرة عمليات تهريب الذهب، وتطوير صادرات المعدن.

تعتزم شركة رونيسانس هولدنج التركية وسوناطراك الجزائرية استثمار 1.3 مليار دولار لبناء مصنع لإنتاج البولي بروبلين في تركيا.

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بخفض الدعم الذي تحصل عليه شركة جنرال موتورز، لصناعة السيارات، إذاخفضت عدد موظفيها داخل الولايات المتحدة، يأتي ذلك بعد إعلان الشركة أنها ستوقف الإنتاج في 5 مصانع بأمريكا الشمالية، وتخفيض عدد الوظائف بنحو 14 ألفًا، بنهاية 2019، مع تقليل الأجور بنسبة 15%، بما في ذلك المديرين التنفيذيين.

قالت مجلة فيرتشافت فوخه الألمانية في تقرير إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد يفرض رسومًا جمركية نسبتها 25% على واردات بلاده من السيارات من جميع الدول باستثناء كندا والمكسيك اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

ارتفعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بمقدار 3.5 مليون برميل، في الأسبوع الماضي، إلى 442.7 مليون برميل، بينما انخفضت مخزونات البنزين، بحسب معهد البترول الأمريكي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية