أخبار

“كريدي سويس” يوسّع أعماله في السعودية بفرع لإدارة الثروات

كريدي سويس

أعلن بنك كريدي سويس اليوم الإثنين، عن افتتاح فرع له في العاصمة السعودية الرياض، ليقدم لعملاء المملكة الأثرياء مجموعة أكبر من الخدمات المالية، بعد الحصول على ترخيص مصرفي العام الماضي.

وقال البنك في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، إنه سيقدم خدمات تتمثل في الإقراض والنقد الأجنبي، ومنتجات الخزينة، بالإضافة إلى إدارة الحسابات والودائع.

ويقدم كريدي سويس خدمات الأنشطة المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول وغيرها من الخدمات في المملكة منذ عام 2005.

ماجد القويز رئيسا تنفيذيا لفرع الرياض

وبحسب بيان البنك، سيكون ماجد عبدالله القويز، الرئيس التنفيذي لفرع الرياض مسؤولاً عن قيادة الاستراتيجية، والبناء على مبادرات مجال الأعمال وتطوير الحلول المحلية لخدمة العملاء من أصحاب الثروات العالية والفاخرة والأسرة، بالإضافة إلى الشركات المملوكة والجهات الحكومية والسعودية.

وانضم القويز، الذي يعمل تحت إشراف برونو ضاهر، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى كريدي سويس في يوليو الماضي.

توسيع العمليات في السعودية

وقال برونو ضاهر، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في كريدي سويس: ” أنا متحمس لبدء هذا الفصل الجديد والمهم في المملكة العربية السعودية، بينما نتوسع في سوق النمو الرئيسي هذا، ونستثمر في طرق لتقديم خدمة أفضل لعملائنا في المنطقة”.

وأضاف: “تحت قيادة ماجد، نتطلع إلى تعزيز مكانتنا الحالية في السوق وتعزيزها، مع توفير تجربة مصرفية متكاملة لعملائنا من الأفراد والمؤسسات في المملكة العربية السعودية”.

وتسعى المؤسسات المالية الغربية إلى فرص في السعودية منذ كشفت الحكومة عن خطط لخصخصة أصول الدولة، وأدخلت إصلاحات لجذب رأس المال الأجنبي في إطار “رؤية المملكة 2030” لتقليل اعتماد الاقتصاد على النفط.

ويتواجد كريدي سويس في الشرق الأوسط منذ عام 1967، ويعمل في المملكة العربية السعودية منذ عام 2005.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية