أخبار

المشاط: 1.1 مليار دولار استثمارات “إيفاد” لدعم صغار المزارعين المصريين

إيفاد

بلغ حجم الاستثمارات التاريخية للصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” في قطاع الزراعة المصري نحو 1.1 مليار دولار، من خلال مشاركة الحكومة في تنفيذ مشروعات تنموية.

وخلال لقائها مؤخرا بمسئولي الصندوق قالت وزيرة التعاون الدولي، رانيا المشاط، إن هناك تعاون بين الحكومة و”إيفاد” في تنفيذ 14 مشروعا استفاد منها أكثر من سبعة ملايين شخص من سكان الريف.

وأشارت المشاط إلى أن قطاع الزراعة من القطاعات الرئيسية في الاقتصاد المصري، ويوفر سبل العيش لنسبة 55% من السكان، ويوظف نحو 30% من القوة العاملة المباشرة.

وينفذ الصندوق بالشراكة مع الحكومة وبرنامج التنمية الزراعية (ADP) والصندوق الاجتماعى للتنمية (SFD) مشروعا لتعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين بالريف المصري لتحسين المعيشة والمساهمة في خفض معدلات الفقر في المناطق الريفية، وخاصة في ظل الآثار الاقتصادية التي خلفها فيروس كورونا.

وتقول دينا صالح، المديرة الإقليمية للشرق الأدنى وشمال أفريقيا ووسط آسيا وأوروبا في الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، إن المشروع شارك مع الحكومة في تنفيذ ثلاثة عشر مشروعا بقيمة 850 مليون دولار.

ومن المحافظات التي يعمل بها المشروع محافظة سوهاج حيث يستهدف تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين بالريف المصري الأسر الريفية وأصحاب الحيازات الصغيرة (أقل من ثلاثة أفدنة) والمزارعين الذين لا يملكون أراضي والسيدات الريفيات المعيلات وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويعمل مشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين بالريف المصري في سبع محافظات في مصر، منها قنا، أسيوط، سوهاج، المنيا، وبنى سويف بالوجه القبلي، وكفر الشيخ، والبحيرة بالوجه البحري.

الأكثر مشاهدة

بلومبرج: 20% من البريطانيين اضطروا للاقتراض بسبب “كورونا”

قالت وكالة بلومبرج، إن نحو 9 ملايين شخص في بريطانيا،...

حققت رقما قياسيا في المشتركين.. نتفليكس: “لم نعد بحاجه للقروض”

أنهت شركة نتفليكس العام الماضي بإنجاز كبير أدى إلى ارتفاع...

منطقة إعلانية