أخبار

المملكة المتحدة ترفع الإمارات من قائمة الترانزيت بعد ازدياد إصابات كورونا

المملكة المتحدة

رفعت المملكة المتحدة دولة الإمارات من قائمة الترانزيت الاثنين في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الدولة الخليجية.

وقالت الحكومة البريطانية في بيان على موقعها الرسمي: “سيحتاج الأشخاص العائدون إلى المملكة المتحدة من الإمارات إلى عزل أنفسهم لمدة 10 أيام، حيث تمت إزالة الإمارات من قائمة الترانزيت.”

وتعتبر الإمارات وخاصة دبي مركزا للسفر في منطقة الشرق الأوسط.

وشهدت أعداد الإصابات في الإمارات ارتفاعا ملفتا منذ بداية العام الجديد، حيث كانت تدور في ديسمبر حول 1200 إلى 1300 إصابة في اليوم لتتخطى الـ2000 حالة في الأيام الماضية، وسجلت نحو 3 آلاف حالة في 9 يناير الماضي، و2,404 إصابة الإثنين.

ونقلت وكالة بلومبرج عن بيان لوزارة السفر البريطانية أنه اعتبارًا من الساعة الرابعة صباحًا يوم الثلاثاء سيتعين على الأشخاص العائدين إلى المملكة المتحدة من الإمارات العربية المتحدة عزل أنفسهم لمدة 10 أيام.

وقالت وزارة السفر البريطانية: “تم اتخاذ القرار بعد تسارع كبير في عدد الحالات من الخارج، إلى جانب عدد الحالات الجديدة المبلغ عنها خلال الأيام الـ7 الماضية، حيث ارتفعت الإصابات من الإمارات بنسبة 52٪”.

ولا يزال المسار الجوي بين دبي ومطار هيثرو في لندن أكثر المسارات الدولية ازدحامًا هذا الشهر، وفقًا لمتخصص حجوزات الطيران OAG، ويرجع ذلك على الأرجح إلى الترانزيت الذي تم توفيره في أواخر العام الماضي.

وسافر الناس من المملكة المتحدة إلى دبي بأعداد كبيرة هربًا من الإغلاق الذي فرضته بريطانيا بعد ظهور سلالة جديدة من كورونا أكثر قدرة على الانتشار، ما يعزز السياحة في الإمارات التي تعتبر مركزا للأعمال في الشرق الأوسط.

وتسيّر طيران الإمارات حاليًا 5 رحلات يوميا لمطار هيثرو بلندن، وفقًا لموقع الشركة على الإنترنت، كما تسيّر طيران الإمارات التي تعتبر أكبر شركة نقل مسافات طويلة في العالم أيضًا 10 رحلات أسبوعيًا إلى مانشستر، ورحلات يومية إلى برمنجهام وجلاسكو.

الأكثر مشاهدة

“البترول” توقع اتفاقية مع “شل مصر” للتنقيب في البحر الأحمر

وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية اتفاقية جديدة مع شركة شل...

مصر توقع اتفاقية تنفيذ خطي المونوريل بـ 2.3 مليار دولار

أكدت مجموعة بقيادة بومباردييه ترانسبورتيشن توقيع صفقة مع الحكومة المصرية...

منطقة إعلانية