أخبار

البترول تخفض سعر وقود الطائرات إلى 15 سنتا للجالون

البترول

أطلقت وزارة البترول والثروة المعدنية مبادرة جديدة، لدعم قطاع الطيران والسياحة، تشمل تخفيضات إضافية على سعر الوقود الخاص بقطاع الطيران، لتصل إلى 15 سنتا للجالون الواحد.

وقال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، إن المبادرة تهدف إلى المساهمة في مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا على هذين القطاعين الحيويين، على أن يتم تطبيقها اعتباراً من 21 يناير الجاري وحتى نهاية العام الحالي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمع وزراء البترول والسياحة والطيران، بمقر وزارة البترول والثروة المعدنية، حيث اجتمع الوزراء للمرة الثالثة منذ مارس الماضي لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة لدعم القطاع السياحى وتحفيز برنامج الطيران ، وذلك فى ضوء التنسيق المستمر والتعاون الكامل بين الوزارات الثلاث لدعم هذه الأنشطة الحيوية.

حضر الاجتماع المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة للبترول والطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران ويمنى النجار مساعد وزير السياحة والاثار .

من جانبه أشاد وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، بهذه المبادرة التي ستساهم بشكل إيجابي في زيادة الحركة السياحية إلى مصر، من خلال تحفيز الشركات ومنظمي الرحلات العالمية، لزيادة عدد رحلاتها للمقاصد السياحية المصرية، خاصة وأن حركة الطيران من الأنشطة الرئيسية التي لها تأثير مباشر في القطاع السياحي.

وقال وزير الطيران المدني، محمد منار، إن قطاع البترول من القطاعات السباقة التي تدعم باستمرار حركة الطيران من خلال تلك المبادرات، فضلاً عن دوره الهام في توفير وقود الطيران في جميع مطارات الجمهورية، مشيرا إلى أن هناك تنسيق وتعاون كامل بين القطاعات الثلاثة.

منحت وزارة البترول والثروة المعدنية، قطاع السياحة والطيران قبلة الحياة الثانية، بعد أسابيع من مبادرة البنك المركزي المصري لدعم القطاع الأكثر تضرراً من أزمة كورونا، حيث أطلقت مبادرة جديدة لدعم القطاعين، بعد ما لحق بهما من خسائر بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية